طريقة تنظيف السجاد والأنترية من البقع بكل سهولة

طريقة تنظيف السجاد والأنترية من البقع بكل سهولة

السجاد هو من أهم العناصر الديكورية في المنزل، ويتعرض بشكل مستمر للأوساخ والبقع والروائح الكريهة التي يمكن أن تؤثر على جماله ونظافته، لذلك يجب الإهتمام بتنظيف السجاد بشكل دوري للحفاظ على جماله ونظافته، ويمكن استخدام العديد من الطرق لتنظيف السجاد، وإليكِ أفضل الطرق التي يمكن استخدامها في التنظيف.

طريقة تنظيف السجاد والأنترية من البقع بكل سهولة

طرق تنظيف السجاد بسهولة

  1. استخدام المكنسة الكهربائية: يمكن استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأوساخ السطحية والغبار المتراكم على السجاد، وذلك باستخدام فرشاة السجاد المناسبة لضمان تنظيف الأوساخ بعمق.
  2. استخدام مسحوق التنظيف: يمكن استخدام مسحوق التنظيف المخصص لتنظيفها بشكل جيد، وذلك باستخدام المكنسة الكهربائية ثم رش المسحوق على السجاد وتركها لبضع دقائق وفركها بفرشاة السجاد ثم شطفها جيدا بالماء وتركها لتجف.
  3. استخدام الخل والماء: يمكن استخدام مزيج من الخل والماء لتنظيف السجاد، عن طريق خلط كمية متساوية من الخل والماء ورشها على السجاد واتركيها لبضع دقائق ثم جفف السجاد بمنشفة نظيفة قطنية.
  4. التنظيف باستخدام البخار: يمكن استخدام جهاز التنظيف بالبخار لتنظيف السجاد بعمق، وذلك فقط القيام بتعبئة خزان الماء في الجهاز وتشغيله وتمريره على السجاد بشكل متساوي لمدة ربع ساعة حتى يتم إزالة الأوساخ والبقع بالسجادة.
  5. استخدام خدمات التنظيف المتخصصة: إذا كان السجاد بحاجة إلى تنظيف عميق، فيمكن اللجوء إلى خدمات التنظيف المتخصصة لتنظيف السجاد بشكل أفضل وأدق.

طرق تنظيف الأنترية في المنزل بكل سهولة

لتنظيف الأنترية في البيت بكل سهولة يجب في الأول البدء بإزالة الأتربة العالقة على سطح الأنترية باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قماش جافة، وفي السطور القادمة سنوضح باقي التفاصيل.

  1. استخدام محلول ماء وصابون خفيف لتنظيف الأنترية، ويمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة للوصول إلى المناطق الصعبة.
  2. يمكن استخدام محلول ماء وخل لإزالة البقع الصعبة أو الروائح الكريهة، ويجب تجنب استخدام الخل على الأسطح الحساسة مثل الخشب أو الرخام.
  3. يجب تجنب استخدام المذيبات الكيميائية القوية أو المنتجات الكاشطة لتنظيف الأنترية، حيث يمكن أن تتسبب في تلف السطح.

نصائح لتنظيف الأنترية والسجاد

بشكل عام يجب تنظيف الأنترية أو السجاد بشكل منتظم للحفاظ على جمالها ومتانتها، عن طريق الوصفات التي ذكرناها من قبل مع الحفاظ على التعليمات.