طريقة ازالة الوبر من الملابس الصوف بخطوات سهلة وسريعة

طريقة ازالة الوبر من الملابس الصوف بخطوات سهلة وسريعة

الملابس المصنوعة من الصوف تساعد كثيرا في التدفئة خلال فصل الصيف ولكن الأمر المزعج هو مواجهة الوبر الذي يتراكم عليها، هو عبارةعن خيوط ملتفة تجعل من مظهرها غير لطيف، وبالتالي تبدأ رحلة البحث على الطريقة التي يتم من خلالها التخلص من الوبر المتراكم عليها وإعادتها كما لو كانت جديدة تماما، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض لكم أكثر من طريقة فعالة لازالة الوبر من الملابس الصوف بسهولة بدون مجهود كبير.

طريقة ازالة الوبر من الملابس الصوف بخطوات سهلة وسريعة

طريقة ازالة الوبر من الملابس الصوف

هناك طرق كثيرة سهلة يمكن استخدامها ولكن بحذر لازالة الوبر من الملابس الصوف، تلك الطرق هي:

  • موس الحلاقة الحاد: أمواس الحلاقة المخصصة للرجال يمكن الاستعانة بها في التخلص من الوبر، يتم تمرر الموس بخفة على الملابس التي تعاني من الوبر والتخلص أول بأول من الوبر المنزوع.
  • الشريط اللاصق: يمكن الاستعانة بالشريط اللاصق للتخلص من الوبر، ويستخدم في حالة معاناة الملابس من الوبر الخفيف، يتم وضع الشريط اللاصق أكثر من مرة على الملابس الموبرة حتى يتم إزالة جميع الوبر من عليها.
  • مشط الشعر الرفيع: إنه من الوسائل الآمنة لازالة الوبر من الملابس الصوف، يتم وضع الملابس الموبرة على شيءمسطح ويتم استخدام المشط في إزالة الوبر، قد يحتاج إلى وقت للحصول على النتيجة المرضية ولكن النتيجة مضمونة.

خطوات ازالة الوبر من الملابس الصوف

هناك العديد من المنتجات الجاهزة التي تم تصميمها خصيصا كي يتم ازالة الوبر من الملابس الصوف، يمكن الحصول على واحدة منها من خلال زيارة أحد محلات الأدوات المنزلية، وبعدها يتم اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تحديد الملابس الموبرة التي تحتاج إلى تنظيف.
  • يتم إحضار الآلة المخصصة في تنظيف الملابس من الوبر.
  • يتم قراءة التعليمات الخاصة بالاستخدام.

على سطح يتم فرد الملابس واستخدام الآلة كما هو محدد، بعد الانتهاء يتم تنظيف الآلة من الوبر الناتج حتى لا تتضرر وتتعرض المشكلة ويكون من الصعب استخدمها مرة أخرى في ازالة الوبر، للحفاظ على الملابس الصوف من الوبر لابد من تنظيفها أول بأول عند ملاحظة ظهور الوبر المزج عليها.