طريقة التخلص من روائح الأحذية الكريهة نهائياً بمكونات منزلية فعالة

طريقة التخلص من روائح الأحذية الكريهة نهائياً بمكونات منزلية فعالة
خطوات التخلص من روائح الأحذية الكريهه

ارتداء الأحذية المقفولة وخاصة خلال فترة الصيف يجعلها تكون رائحة كريهة ومزعجة للغاية، ومن هنا تبدأ مرحلة البحث عن طريقة يمكن الاستعانة بها للتخلص من روائح الأحذية الكريهه، من اليوم لن تتعرض للاحراج بسبب تلك الرائحة الكريهه ولكن سوفن وفر لك أكثر من طريقة للتخلص منها وجعل الحذاء برائحة منعشة، تابعونا في هذا المقال سوف نستعرض طرق مختلفة للتخلص من روائح الأحذية الكريهه بسهولة وطريقة سريعة.

طريقة التخلص من روائح الأحذية الكريهة نهائياً بمكونات منزلية فعالة
خطوات التخلص من روائح الأحذية الكريهه

طريقة التخلص من روائح الأحذية الكريهه

نشير هنا إلى أن أغلب الأشخاص يعانون من تلك المشكلة المزعجة ويتسائلون عن حل سريع وفعال لها، الآن نعرض بعض الحلول السريعة التي تساعد فعلا في التخلص من الروائح التي تظهر على الأحذية بعد ارتدائها لفترة طويلة:

  • يمكن رش الحذاء بالملح بعد خلعه، ويترك طوال فترة الليل حتى الصباح وبعدها يتم التخلص من الملح سوف تلاحظون اختفاء الرائحة تماما.
  • إذا كان الحذاء رياضي يمكن نقعه في كمية من الماء والخل، وبعدها غسله وتركه في مكان جيد التهوية، ويمكن وضع قشور الليمون في محلول النقع.
  • يمكن رش القليل من بيكربونات الصوديوم داخل الحذاء وتركه على الأقل لمدة ساعتين ويفضل تركه طوال الليل، سوف تلاحظون اختفاء الرائحة الكريهة بسهولة.
  • قد يتعجب البعض من هذه الحيلة ولكن يتم وضع ورق الجرائد في الحذاء حتى الصباح وسوف تلاحظون تلاشي الرائحة.

خطوات التخلص من روائح الأحذية الكريهه

نستكمل باقي الخطوات التي يمكن الاستعانة بها في التخلص روائح من الأحذية الكريهه:

  • يمكن استخدام بودرة الأطفال في وضعها على القدمين لمنع التعرق وبالتالي منع تكون رائحة كريهة.
  • يمكن استخدام أكياس معطرة للأحذية يتم الحصول عليها من محلات التنظيف المعتادة، يتم وضع الأكياس بعد خلع الحذاء وتترك طوال الليل سوف تلاحظون في تلاشي الرائحة في الصباح.

التخلص من رائحة الأحذية الكريهه أمر مهم للغاية، لأن يتسبب في احراج ملحوظ للشخص عندما يلاحظ أحد ويكتشف الأمر، وبالتالي لا تضع نفسك في ذلك الموقف وعليك إيجاد الحل لهذه المشكلة من البداية، ولعل مشكلة تعرق القدمين هي السبب الأساسي وبالتالي احرص على ارتداء جوارب قطنية تمتص التعرق واهتم بالقدمين للتخلص من التعرق وخلال فترة الصيف يفضل ارتداء الأحذية المفتوحة.