خطوات التقديم على تمويل السيارات من مصرف الراجحي السعودي وأهم الشروط

خطوات التقديم على تمويل السيارات من مصرف الراجحي السعودي وأهم الشروط
تمويل السيارات من مصرف الراجحي

إن مصرف الراجحي يلتزم بشكل دائم بالتطوير المستمر من أجل تقديم أفضل منتجات وخدمات بجودة عالية لجميع العملاء، كما توفر المنتجات المقدمة من بنك الراجحي درجة من المرونة والتنافسية الخاصة بتأجير السيارات، حيث أن تأجير السيارات يتم بطريقة سهلة وسريعة وذلك وفق التوافق مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية، ولذلك نعمل على توضيح شروط الحصول على تمويل السيارات من بنك الراجحي وخطوت التقديم على طلبه إلكترونياً.

خطوات التقديم على تمويل السيارات من مصرف الراجحي السعودي وأهم الشروط
تمويل السيارات من مصرف الراجحي

خطوات التقديم على تمويل السيارات من مصرف الراجحي

يمكننا التعرف على خطوات التقديم على طلب تمويل السيارات المقدم من مصرف الراجحي السعودي من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: في البداية يجب الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الراجحي من خلال البحث عنه عبر الإنترنت باستخدام محرك البحث الإلكتروني.
  • الخطوة الثانية: ومن ثم يتم إجراء تسجيل الدخول وبعدها نقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة والتي تشمل البيانات الشخصية والمعلومات المتعلقة بطلب التمويل.
  • الخطوة الثالثة: كذلك تظهر العديد من الأسئلة في الواجهة الرئيسية التي يجب على المستخدم ان يقوم بالرد عليها جميعاً، ثم يتم المراجعة والتأكد من البيانات ثم النقر على زر “التقديم”.

 شروط الحصول على تمويل السيارات من بنك الراجحي

يمكننا التعرف على شروط الحصول على تمويل السيارات من بنك الراجحي من خلال النقاط التالية:

  • أولا: إذا كان الشخص المتقدم للحصول على التمويل لا يعمل لدى أي جهة من الجهات الحكومية بالمملكة يجب ألا يقل عمره عن 18 عام وكذلك لا يتجاوز عمر 60 عام.
  • ثانيا: كذلك إذا كان شخص متقدم من أجل الحصول على التمويل يعمل لدى القطاع الخاص فيشترط ألا يقل عمره عن 21 عام.
  • ثالثا: كما أن الشخص الذي يعمل في القطاع الخاص يجب أن تكون مدة العمل التي قضاها لا تقل عن ست شهور، أما فيما يخص الأشخاص الذين يعملون في قطاع الخاص فيجب ألا تقل مدة عملهم عن 18 شهر.
  • رابعا: كما يجب أن يكون الشخص المتقدم يتقاضى راتب شهري لا يقل عن 5000 ريال سعودي، ويجب أن يتم دفع 10% من إجمالي مقدم السيارة التي يرغب الشخص في الحصول عليها.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الشروط التي أوضحناها من البنود الأساسية لقبول طلب تمويل السيارات من مصرف الراجحي السعودي.