شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزات التمويل

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزات التمويل
قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

إن بنك التنمية الاجتماعية يعمل بصفة دائمة على تحسين الحالة المادية للمواطنين والنظر في شؤونهم واحتياجاتهم من أجل توفيرها لهم، وذلك من خلال توفير القروض الميسرة ويعتبر قرض الأسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية من أهم القروض الموفرة لتلك الفئة من المواطنين السعوديين، وخلال السطور القادمة سنتعرف على قرض الأسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية وما الشروط اللازم توافرها من أجل الحصول عليه وكذلك مزاياه التي يتم الحصول عليها بمحرد صرف قيمة التمويل.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزات التمويل
قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

يمكننا التعرف على الشروط التي يفرضها بنك التنمية الاجتماعية السعودية للراغبين في الحصول على قرض الأسرة الميسر من خلال النقاط التالية:

  • أولا: ألا يتجاوز عمر الشخص المقترض 70 عام والكفيل يجب ألا يزيد عمره عن 55 سنة.
  • ثانيا: أن يكون الشخص المتقدم لديه دخل شهري بحيث لا يزيد عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين من أجل القدرة على استحقاق قيمة التمويل.
  • رابعا: للرجل الحق في أ يتقدم بطلب تمويل الأسرة إذا كان متزوج أو إذا كان أرمل أو إذا كان مطلق ويشترط أن يعول طفلا على الأقل.
  • خامسا: كذلك تستطيع المرأة أن تقوم بتقديم طلب التمويل الأسرة إذا كانت مطلقة أو أرملة او مهجورة ويشترط ان تعول طفلاً على الأقل.
  • سادسا: يجب ان لا يقل عمرها عن 30 عام وأن لا يقل عمر أصغر أبنائها عن عام واحد.
  • سابعا: إذا كان الرجل موظف بقطاع الخاص فيجب أن يقوم بتعريف الراتب مفصل ومختوم من جهة العمل ومصدق من الغرفة التجارية ولا تجاوز تاريخ توقيعه 60 يوم.

مميزات تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

إن بنك التنمية الاجتماعية هو أحد البنوك الممولة للكثير من الأسر السعودية، حيث تعمل على تقديم تمويل بسقف يصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وذلك في حالة عدم الاستفادة من منتجات التمويل سابقة ومدة تمويل تصل إلى خمسة سنوات وطريقة سداد تكون شهرية، كما إن السداد يكون بدون رسوم إدارية والإعفاء في حالة الوفاة أو في حالة العجز الكلي، وذلك بحسب الشروط الخاصة بوثيقة التأمين.