التخصصات في جامعة الملك فيصل وشروط القبول في الكليات

التخصصات في جامعة الملك فيصل وشروط القبول في الكليات

هناك مجموعة من التخصصات في جامعة الملك فيصل للراغبين في التسجيل في الكليات، ودراسة أحد هذه التخصصات المطروحة ضمن البرنامج الذي أطلقته الجامعة منذ إنشاءها، بقرار من الملك فيصل بن عبد العزيز في العام الميلادي 1975، الجديد بالذكر أن النسب القبول في الجامعة لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، ولكن يمكن الاطلاع على نسب القبول في الكليات الخاصة بالجامعة، مثل كلية الطب والعلوم الصحية والتطبيقية والصيدلة والهندسة والأحياء فقد ذكرت الجامعة نسب القبول في كل من الكليات السابقة.

التخصصات في جامعة الملك فيصل وشروط القبول في الكليات

التخصصات في جامعة الملك فيصل

هناك العديد من التخصصات في جامعة الملك فيصل تم إطلاقها للراغبين في التسجيل بالجامعة ومن ضمن هذه التخصصات:

  • كليه الطب.
  • كلية العلوم الطبيعية.
  • الكلية الصحية للعلوم التطبيقية.
  • كلية العلوم التطبيقية للتمريض.
  • كليه الصيدلة.
  • كليه الهندسة.
  • كليه الإحياء.

في جامعة الملك فيصل وشروط القبول في الكليات e1684501273830

ما هي شروط القبول في جامعة الملك فيصل؟

  1. يتم قبول الطالب والطالبة بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة من مدارس في المملكة، ويمكن الدخول إلى الجامعة في حال الحصول على شهادة الثانوية من خارج المملكة بشرط تصديقها من وزارة التعليم.
  2. للتسجيل في الجامعة يجب على من يقوم بالتسجيل في الكلية أن لا يكون قد تم فصله من جامعة سعودية أخرى.
  3. يجب على المتقدم أن يكون حاصل على الجنسية السعودية، أو والدته من أصول سعودية.
  4. يجب على الطالب أن ينجح في اختبارات مركز قياس قبل أن يقدم طلب الالتحاق.
  5. يلزم التفرغ الكامل للدراسة في الجامعة، وفي حال كان يعمل في أي جهة، فيجب أولا إحضار ما يؤكد سماح جهة العمل للطلاب بالتواجد في الجامعة وقضاء وقت في الدراسة.
  6. يلزم أن يجتاز الطالب النسبة الموزونة التي تقوم الجامعة بتحديدها لكل كلية، بالإضافة إلى المعدل المناسب في شهادة الثانوية العامة.

النسب الموزونة من جامعة الملك فيصل

يمكن حساب النسب الموزونة لكلية الملك فيصل من خلال حساب درجات الثانوية واختبار القدرات والتحصيلي، حسب نسب معين لكل كلية، مثال على ذلك حساب الموازنة في كلية الصيدلة يتمثل ب 50% درجة نجاح بالثانوية، زائد درجات اختبار القدرات الذي يجب النجاح به بنسبة 40%، بالإضافة إلى درجة اختبار التخصص، والذي يجب فيه النجاح بنسبة 10%، الأمر أيضا بالنسبة لكلية العلوم وكلية الصيدلة وكذلك كلية العلوم الزراعية والأغذية.