رابط التقديم على وظائف الحج 2023 وماهي شروط التقديم

رابط التقديم على وظائف الحج 2023 وماهي شروط التقديم
رابط التقديم على وظائف الحج 2023 وماهي شروط التقديم

تعد وظائف الحج من أهم الفرص للالتحاق بوظيفة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر فرص عمل مؤقتة خلال موسم الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في العمل في تلك الفترة وللتقدم لوظائف الحج، تقوم الهيئة العامة للإحصاء والمعلومات السعودية بتوفير رابط إلكتروني لتقديم الطلبات والاطلاع على الوظائف المتاحة، ويهدف رابط التقديم على وظائف الحج إلى تسهيل عملية التوظيف وتوفير فرصة عادلة للمتقدمين ويتطلب التقديم على الوظائف تعبئة استمارة التقديم عبر الرابط المخصص، حيث يجب على المتقدمين تقديم المعلومات الشخصية اللازمة والخبرات العملية إن وجدت.

رابط التقديم على وظائف الحج 2023 وماهي شروط التقديم
رابط التقديم على وظائف الحج 2023 وماهي شروط التقديم

رابط التقديم على وظائف الحج

يسعدنا أن نوفِّر لكم الرابط الرسمي الخاصة بوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، ويمكنكم الاطلاع على هذا الرابط لمعرفة المزيد حول الخدمات المتاحة:

  • رابط الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة
  • للتواصل المباشر مع فريق خدمة العملاء بوزارة الحج والعمرة، يُمكنكم الاتصال على الرقم التالي 199099.

شروط وظائف الحج والعمرة

تتبنَّى وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لدى المتقدمين للحصول على وظيفة، وسنوضح تلك الشروط على النحو التالي:

  • يُقبل طلب التوظيف من خريجي المعاهد والدبلومات المتوسطة بعد إكمال دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يتم النظر في حملة المؤهلات البكالوريوس والماجستير في تخصصات مثل المكتبات والوثائق وتقنية المعلومات، وكذلك إدارة الأعمال الدولية وأنظمة وقانون وحقوق، وعلوم البحث وأساليب البحث وعلوم الحياة.
  • يشترط أن تكون الأولوية في الترشح لحملة المؤهلات السابقة في التخصصات غير التربوية، ومن ثم حملة المؤهلات في التخصصات التربوية.
  • يُطلب من الطلاب الذين أكملوا دراستهم خارج المملكة العربية السعودية تقديم قرار المعادلة الصادر عن وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • يجب على المتقدمين للوظائف ذوي المؤهلات من الدرجة السادسة والسابعة والثامنة اجتياز اختبار القدرة المعرفية المطلوب.
  • يتعين على المتقدمين اجتياز المقابلة الشخصية، ويتم تحديد موعد المقابلة من قِبل الوزارة.

وفي الأخير، يُشترط أن يجيد المتقدمين لوظائف المراقبين اللغات الأردية والتركية، بالإضافة إلى إتقان اللغة الفارسية والأوزبكية. وبهذه السطور السابقة نكون انتهينا اليوم وتم معرفة كيفية الحصول على رابط وظائف الحج لهذا العام 2023 وشروط التقديم.