4 وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة واهم نصائح العناية بالأظافر

4 وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة واهم نصائح العناية بالأظافر

سنتعرف على أهم الوصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة، فهي من أكثر الأشياء التي تهتم بها النساء، وذلك لأنها من وسائل جمال المرأة، فإذا كنتي تريدين أظافر صحية تحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات، وتنمو سريعًا، ومرطبة، ولا يوجد بها أي التهابات فطرية، إليكي أهم الوصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة بمكونات طبيعة.

4 وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة واهم نصائح العناية بالأظافر

4 وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة

  • وصفة زيت جوز الهند

فقط كل ما عليك هو تسخين زيت جوز الهند البكر ثم قومي بتدليك أظافرك وأصابعك بشكل دائري مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي قبل النوم.

  • وصفة زيت الزيتون

قومي بتدفئة زيت الزيتون ودلكي الأظافر وحول الأظافر ثم قومي بارتداء قفاز للحصول على أفضل النتائج، واتركي هذه الوصفة لمدة ليلة كاملة، عليكي تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة

  • وصفة عصير الليمون

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون من ثلاث ملاعق كبار من زيت الزيتون ثم ضعيها في الميكروويف لمدة عشرين ثانية لتدفئتهم، بعد ذلك انقعي أظافرك بها لمدة عشر دقائق ثم شطفها.

وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة وصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة

  • وصفة عصير البرتقال

قومي بوضع عصير البرتقال في وعاء ثم ضعي أظافرك به لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي مع ترطيب الأظافر.

 

أهم النصائح للاهتمام بالأظافر وحمايتها 

  • يجب شرب الكثير من المياه حوالي ثلاثة لتر على الأقل في اليوم الواحد.
  • تناول المواد الغذائية التي تحتوي على مادة البيوتين مثل الحبوب الكاملة والأفوكادو والموز والسلمون والفطر أو من الممكن تناول المكملات الغذائية أيضًا.
  • يجب أيضًا ارتداء القفازات أثناء القيام بأعمال المنزل لحماية أظافرك، وحتى تبقى جافة ونظيفة.
  • من أكثر الأشياء الهامة هي استخدام طلاء أظافر لا يحتوي على مادة الفورمالدهيد والتولوين ومادة ديبوتيل الفثالات وأن لا يحتوي على الكحول أيضًا.
  • في حالة تقليم الأظافر يجب استخدام مقص ذو مقبض منحني الحواف يتناسب مع الأظافر وانحناءاتها.

تعرفنا على 4 وصفات لتطويل الاظافر، كما تعرفنا على أهم النصائح للمحافظة على أظافرك جميلة، وقوية، وفي النهاية احرصي أيضًا على عدم قص الأظافر بشكل قصير حتى لا يتأثر نموها أو قضمها، استخدمي غسول خاص لترطيب الأظافر واليدين للحصول على أفضل النتائج بجانب الاستعانة بأهم الوصفات لتطويل الأظافر في فترة قصيرة، وتكرراها حتى تحصلي على نتائج مبهرة.