خلطة تبييض الوجه بالكركم والتخلص من أي بقع وتصبغات واسمرار من أول مرة

خلطة تبييض الوجه بالكركم والتخلص من أي بقع وتصبغات واسمرار من أول مرة
ماسك تبييض الوجه

هناك الكثير من الوصفات المنزلية المضمونة لتبييض الوجه من أول استخدام، تعتمد هذه الوصفات على مكونات طبيعية آمنة لا تسبب أي ضرر للبشرة ولكنها تقدم لها فوائد كثيرة إلى جانب التبييض، نشير هنا إلى مكون فعال وهو الكركم، إنه من المكونات الموجودة في كل منزل ويمكن استخدامها في وصفات تبييض الوجه فهو يعطي نتائج فورية سريعة، لأنه غني بالفيتامينات التي تساعد في بناء الكولاجين الذي يعزز من خلايا البشرة، يمكن إضافة مكونات أخرى إلى الكركم لتعزيز القيمة والحصول على نتائج افضل، تابعونا في هذا المقال سوف نوفر لك أكثر من وصفة باستخدام الكركم لتبييض الوجه.

خلطة تبييض الوجه بالكركم والتخلص من أي بقع وتصبغات واسمرار من أول مرة
ماسك تبييض الوجه

تبييض الوجه بالكركم

ماسكات كثيرة باستخدام الكركم لتبييض الوجه، من هذه الماسكات الآتي:

  • الماسك الأول يتم إضافة ربع ملعقة من الكركم إلى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعي، تخلط المكونات وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها تغسل بالماء الفاتر ثم البارد.
  • الماسك الثاني يتم خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم ويتم تكوين عجينة وتوضع على الوجه وتترك لمدة عشر دقائق بعدها يغسل الوجه بالماء.
  • الماسك الثالث يتم مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من عسل النحل وملعقتين من اللبن ويتم وضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفات تبييض الوجه بالكركم

نستكمل باقي الوصفات التي تعتمد على الكركم لتبييض الوجه:

  • ماسك الكركم والزبادي: يتم خلط ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة ونصف من الزبادي كامل الدسم ويتم وضع المزيج على البشرة ويترك عليها حتى يجف لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

ماسكات الكركم كثيرة وأفضل المكونات التي يمكن استخدامها كوسائل مساعدة لتعزيز النتيجة هي الليمون والزبادي والحليب كامل الدسم وعسل النحل الطبيعي، بعد الاستخدام الأول سوف تحصلين على بشرة بيضاء ناعمة ومشرقة، ولكن هناك ملحوظة مهمة وهي الكركم بلونه الأصفر الفاقع سوف يطبع على الوجه عند الاستخدام والتخلص منه قد يكون صعب بعض الشيء ولكن من الطرق السهلة للتخلص منه بعد الماسك هو غمس قطنة في حليب سائل ومسح الوجه بها.