للعروسة قبل الفرح.. خلطة تفتيح وتبييض تحت الابط وازالة الاسمرار والتصبغات من أول يوم

للعروسة قبل الفرح.. خلطة تفتيح وتبييض تحت الابط وازالة الاسمرار والتصبغات من أول يوم

بعض النساء تعانى من اسمرار في بعض الأماكن بالجسم ومن هذه الأماكن تحت الابط، حيث أنها تعتبر من الأماكن الحساسة بالجسم مما تتسبب لظهور البقع الداكنة بسبب عدم التهوية وعدم الترطيب الكافي بها، وتلجا معظم السيدات لعمل تفتيح لهذه المنطقة باستخدام الليزر ولكن دون جدوى، فيجب إتباع بعض النصائح والوصفات الطبيعية التى تخلصك من اسمرار تحت الابط.

للعروسة قبل الفرح.. خلطة تفتيح وتبييض تحت الابط وازالة الاسمرار والتصبغات من أول يوم

وصفة جل الصبار لتفتيح تحت الابط 

يعتبر الصبار من المكونات التى تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للاسمرار والتى يمكن أن تستخدم كواقي طبيعي للشمس، لذلك سوف نقوم بإحضار ثمرة الصبار ونقوم بفتحها ونأخذ الجل الذي يوجد بداخلها ونفرك به تحت الابط ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطف المكان جيداً بالماء.

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الطرق الفعالة في تفتيح البقع الداكنة وأكثر عند منطقة تحت الابط، كما أنه يحتوي خل التفاح على الاحماض التى تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت من الجسم وتقلل من ظهور الندبات لأنه يساعد على قفل المسام.

طريقة الاستخدام

  • نقوم بإحضار كمية من خل التفاح ونقوم بغمس قطعة من القطن و نمررها على منطقة تحت الابط ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر.
  • تكرر هذه الخطوة يومياً حتى نحصل على نتيجة مميزة.

وصفة الخيار لتفتيح الابط

الخيار يعتبر من المكونات التى تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة حيث أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن.

طريقة الاستخدام

  •  نقوم بإحضار ثمرة خيار ونقوم بتقطيعها إلى شرائح ونفرك به منطقة تحت الابط ونتركه تحت الابط لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل المكان.

وصفة البطاطس لتفتيح الابط 

تعتبر البطاطس من اقوى العلاجات التى تساعد على تفتيح الأماكن الداكنة وازالة التصبغات لهذا السبب يفضل استخدامه في منطقة تحت الابط لتفتيحها.

طريقة الاستخدام 

  • نقوم بإحضار ثمرة بطاطس ونقوم بتقشيرها وبشرها بشكل ناعم جدا ثم نقوم بعصرها ونغمس قطعة من القطن في ماء البطاطس ونقوم بفرك تحت الابط بها.
  • انتظرى لمدة ربع ساعة ثم قومى بغسل تحت الإبط بالماء الفاتر.

هذه الوصفات من أسهل الوصفات التى تقوم بتفتيح تحت الابط ومتاح. أيضا في كل منزل ويمكن استخدامها يومياً لأنها طبيعية ومن مكونات مفيدة لصحة الجسم.