كيفية تقديم طلب انجاز وطريقة دفع الرسوم إلكترونياً 2023

كيفية تقديم طلب انجاز وطريقة دفع الرسوم إلكترونياً 2023
خدمات منصة إنجاز

طريقة دفع رسوم انجاز أصبحت سهلة ومتوفرة الآن من خلال منصة إنجاز أحد أهم المنصات التي قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بإطلاقها للمساهمة في تسهيل تقديم الكثير من الخدمات والإجراءات المختلفة أمام المواطنين والمقيمين وذلك دون الحاجة إلي الذهاب إلى أي مكاتب حكومية.

كيفية تقديم طلب انجاز وطريقة دفع الرسوم إلكترونياً 2023
خدمات منصة إنجاز

طريقة دفع رسوم انجاز

بالنسبة إلى طريقة الدفع في منصة إنجاز فهي تتم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الذهاب إلى موقع منصة انجاز الإلكتروني، ثم الضغط على أيقونة خدمة الأفراد والتى ستجدها في المنتصف جهة اليمين.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة خدمات التأشيرات ثم قم بتحديد أيقونة خدمة طلب الحصول على تأشيرة دخول للمملكة.
  • من ثم ضع بيانات تسجيل الدخول لاستكمال الطلب وهي البريد الإلكتروني الخاص بصاحب الطلب مع كلمة المرور.
  • ثم تنتقل إلى منصة نفاذة التي تحتوي على رقم الطلبات المقدمة و قيمة مبلغ التأشيرة، ثم عليك تحديد الطريقة الأنسب من أجل تسديد الرسوم، ثم بإدخال كل البيانات الخاصة ببطاقة الدفع.
  • وعند الانتهاء من التقديم يجب طباعته وذلك عند التأكد من السداد والحفاظ عليه.

كيفية تقديم طلب انجاز

كما يمكنك التقديم على طلب إنجاز أو طلب تأشيرة للحصول على خدمات الخدمات المقدمة من قبل وزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية، عبر إتباع الخطوات التالية:

  • أولا عليك الدخول إلى موقع منصة إنجاز ثم ملئ البيانات الخاصة بالمتقدمين بالطلبات من بريد إلكتروني وكلمة مرور.
  • ثم تحديد نوعية الطلبات المراد التقديم لها من خدمات أو أفراد وتحديد الطلب بالخدمة المراد العمل بها.
  • وبعد ذلك يتم التسجيل مرة أخرى ببعض البيانات مثل الاسم بالكامل، ورقم جواز السفر بالإضافة إلى تاريخ وانتهاء الإصدار، كذلك تاريخ الميلاد وتحديد الديانة والهوية وعند الانتهاء من ملئ البيانات الخاصة بالتأشيرة، يتم تقديم الطلب إلى الجهات المختصة.

خدمات منصة إنجاز

أصبحت خدمات منصة انجاز متعددة لجميع فئات المجتمع سواء من أجل  المواطنين أو المقيمين المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الزوار ورجال الأعمال والهيئات الحكومية بها، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة طلب شخص لزيارة جهة حكومية، بالإضافة إلى الاستعلام عن تأشيرات الجوازات الدبلوماسية والخاصة بالسعودية، وخدمة تمديد تأشيرة العودة كذلك يمكن للشركات أو المؤسسات الحكومية تمديد فترة عودة أحد أفراد القطاع الخاص بالإضافة إلى خدمة تأشيرة الحج