هل البنت الغير متزوجة تسجل في الضمان الاجتماعي وما الشروط المطلوبة؟

هل البنت الغير متزوجة تسجل في الضمان الاجتماعي وما الشروط المطلوبة؟

الغير متزوجة تسجل في الضمان الاجتماعي سؤال هام يبحث عنه الكثير من المواطنين الراغبين في التقديم للحصول على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من قبل المملكة العربية السعودية التي قامت بوضع عدد من الشروط الهامة والأوراق المطلوبة لأجل التقديم مع فئات محددة للاستفادة منه.

هل البنت الغير متزوجة تسجل في الضمان الاجتماعي وما الشروط المطلوبة؟

الغير متزوجة تسجل في الضمان الاجتماعي

بإمكان الفتاة الغير متزوجة التقديم على دعم الضمان الاجتماعي المطور ولكن من أجل ذلك لابد من توافر عدد من الشروط وهي كما يلي:

  • بالبداية  تكون السيدة غير المتزوجة لديها الجنسية السعودية، كما ينبغي أن تكون غير متزوجة مع تقديم إثبات بذلك وتقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى عدم وجود كفيل أو عائل مسئول عن تلك السيدة غير المتزوجة، وأن يكون الدخل الخاص بها محدود جدا.
  • أهم المستندات والأوراق المطلوبة للعزباء عند التقديم على الضمان الاجتماعي
  • كذلك هناك العديد من المستندات والأوراق المطلوبة من أجل التقديم وهي كما يلي:
  • لابد من إحضار الفتاح الغير متزوجة صورة من الرقم القومي الخاص بها مع كشف عن الراتب المحدود الذي تحصل عليه، مع توثيقه بشكل رسمي.
  • كذلك عليها إحضار المستندات والأوراق التي تفيد تؤكد أنها غير مستفيدة من أي مصادر للدعم أخرى، مع عدم وجود عائل لها من الأهل أو من الأقارب بالأوراق الرسمية.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد للمطلقات

بالإضافة إلى المرأة غير المتزوجة تستطيع المرأة المطلقة الحصول على الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي المطور الجديد، ولكن بعدة شروط أهمها أن تكون السيدة المتقدمة بالطلب حاصلة على الجنسية السعودية ومقيمة في المملكة بشكل دائم وليست إقامة مؤقتة، في حال قامت السيدة المطلقة بالزواج مرة أخرى فسوف يتم إيقاف صرف المعاش الشهري لها الذي تحصل عليه من قبل المؤسسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، كما ينبغي ألا يتعدى عمر تلك السيدة المطلقة نحو الخامسة والستين عام مع وجود حساب بنكي لها لكي تتمكن من تحويل المعاشات عليها، كما يمكن أن يتم إيقاف المعاش إذا تم إدخال البيانات الخاصة بها في الضمان بشكل خاطئ، أو تم إثبات القدرة على العمل لكن هناك تكاسل عن فعل ذلك.