الاستعلام عن إجازة مرضية وما الأوراق المطلوبة للتقديم؟

الاستعلام عن إجازة مرضية وما الأوراق المطلوبة للتقديم؟
الاستعلام عن إجازة مرضية

الاستعلام عن إجازة مرضية أحد الخدمات التي أصبحت متاحة بشكل كبير أمام المواطنين من خلال إتاحة إمكانية عمل الاستعلام من خلال موقع صحتي التابع إلى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وذلك للتسهيل على المواطنين لمتابعة تطورات طلباتهم دون الحاجة إلى الذهاب الأماكن التابعة إلى الوزارة.

الاستعلام عن إجازة مرضية وما الأوراق المطلوبة للتقديم؟
الاستعلام عن إجازة مرضية

الاستعلام عن إجازة مرضية

بالنسبة إلى خطوات الاستعلام عن إجازة مرضية فهي كالتالي:

  • بالبداية عليك تسجيل الدخول إلى حساب منصة صحتي، وذلك عبر الضغط على الرابط من هنا ثم تحديد أيقونة الإجازات المرضية.
  • ومن بعدها يتعين عليك أن تختار نوع الإجازة التي تحتاج إليها سواء كانت إجازة مرضية أو إجازة من أجل رعاية أطفال أو رعاية فرد من الأسرة يعاني من المرض الشديد مع تقديم إثبات بذلك.
  • كذلك عليك قراءة كل التفاصيل الخاصة بالإجازة بشكل جيد قبل تقديمك الطلب بشكل رسمي.

الأوراق المطلوبة للتقديم على إجازة مرضية

أهم الأوراق المطلوبة من أجل التقديم على إجازة مرضية  هي كالتالي:

  • ضرورة إحضار شهادة طبية تكون موثقة ومعتمدة من خلال طبيبك المعالج متضمنة تفاصيل التشخيص ومدة العلاج.
  •  بالإضافة إلى تقديم طلبك رسميًا من أجل الحصول على الإجازة مع وضع البيانات الأساسية مثل الاسم الكامل للموظف والرقم الوظيفي الخاص بالوظيفة والتاريخ المحدد لبدء الإجازة وتاريخ العودة.
  •  مع تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية وكذلك شهادة من العمل مع  تقديم إذن رسمي  كذلك من صاحب العمل لأجل للحصول على إجازة مرضية.

طريقة التقديم على إجازة مرضية للعام الحالي

أما عن ‫طريقة التقديم على إجازة مرضية فهي تتم من خلال  الدخول على موقع وزارة الصحة، والضغط على أيقونة تسجيل الدخول أعلى واجهة الموقع ثم كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بحساب المستفيدين، ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها الضغط على أيقونة استشارات، وذلك للحصول على إجازة مرضية، مع إدخال كافة البيانات المرضية، وذلك طبقاً لتوصية الطبيب المعالج ثم عليك الضغط على أيقونة إرسال ليتم تقديم طلبك للفحص والمراجعة، وبعدها سوف تصلك رسالة نصية على هاتفك تفيدك بوضع الطلب والنتيجة.