رسميًا.. آخر دوام للدوائر الحكومية والخاصة قبل عيد الأضحى 1444 في السعودية

رسميًا.. آخر دوام للدوائر الحكومية والخاصة قبل عيد الأضحى 1444 في السعودية
عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان

يتساءل الكثير من الموظفين في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 203، حيث إن هذه المناسبة تعد من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها ملايين المسلمين حول العالم، إضافة إلى أن جميع الجهات الحكومية والخاصة يتم منحهم إجازة رسمية لجميع المواطنين والعاملين في هذا تلك القطاعات، ولهذا سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالإجازة في هذا اليوم، حتى يتعرف جميع الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

رسميًا.. آخر دوام للدوائر الحكومية والخاصة قبل عيد الأضحى 1444 في السعودية
عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان

موعد نهاية الدوام الرسمي قبل العيد 1444 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن أن أخر يوم للجهات الحكومية قبل عيد الأضحى المبارك يكون يوم 4 من شهر ذي الحجة 1444، وذلك للقطاع الحكومي، بينما جميع العاملين القطاع الخاص فإن أخر دوام قبل عيد الأضحى المبارك يوافق يوم 8 من شهر ذي الحجة 1444، هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر بشكل كامل في كلا الجهات الحكومية والخاصة.

متى عودة الدوام بعد العيد في السعودية لعام 1444؟

حددت وزارة الموارد البشرية موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى المبارك التي تتمثل في الأتي:-

  • يبدأ عودة القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى المبارك الذي يوافق يوم 2 يوليو 2023 وهو الموافق 13 من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ.
  • بينما عودة القطاع الخاص بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يوافق يوم 2 يوليو 2023 وبالتاريخ الهجري فإنه سيوافق 13 من شهر ذي الحجة 1444 هـ.
  • في حين أن عودة البنوك يبدأ كذلك يوم 2 يوليو 2023، وبالتاريخ الهجري 13 من شهر ذي الحجة 1444 هـ.

عيد الأضحى المبارك في السعودية لعام 1444

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يحق لجميع العاملين في الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية أخذ إجازة رسمية مدفوعة الأجر على مدار عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن أن هذه الإجازة لا يتم استقطاع أي من رواتب الموظفين للقطاع العام والخاص، وفي حال إذا لم يتم منح الإجازة من قبل صاحب العمل فيتم فرض غرامة مالية عليه، وفقًا للائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل السعودي، حيث إن هذه الإجازة تكون لعدة أيام متواصلة وبعدها يبدأ الدوام.