خلطة الخيار والنشا السحري لتفتيح وشد البشرة باقل تكلفة وبمكونات طبيعية

خلطة الخيار والنشا السحري لتفتيح وشد البشرة باقل تكلفة وبمكونات طبيعية

يعد خلطةالخيار والنشا السحري واحداً من أفضل الخيارات للحصول على بشرة صحية وجميلة بطريقة طبيعية، حيث يساعد على تفتيح البشرة وشدها وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر البشرة بشكل عام، والكثير من النساء يريدالعناية ببشرتهن بطرق طبيعية وذلك لتجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة والحفاظ على بشرة صحية وجميلة، وهناك العديد من الطرق الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة، ومنها نوضح لكم من خلال هذا المقال للحفاظ على نظافة البشرة وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة

خلطة الخيار والنشا السحري لتفتيح وشد البشرة باقل تكلفة وبمكونات طبيعية

مكونات خلطة الخياروالنشا السحري

  • ملعقة كبيرة من النشا
  • نصف كوب من ماء الورد
  • نصف كوب من عصير الخيار
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة التحضير

تحضر الوصفة بخلط نصف كوب من ماء الورد مع نصف كوب من عصير الخيار المركز في وعاء عميق من البلاستيك وتخلط جيداً، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من النشا والتحريك حتى يذوب النشا تماماً، ويضاف الوعاء إلى حمام ماء ساخن ويتحرك المزيج باستمرار حتى يصبح كريمياً، يتم رفع الوعاء عن الحمام ويترك ليبرد بعد ذلك، يضاف ملعقتان كبيرتان من الزبادي ويتم الخلط جيداً حتى يتجانس الخليط. يصب الكريم في علبة نظيفة ويتم حفظه في الثلاجة حتى يتم استخدامه.

طريق الاستخدام

يمكن استخدام هذا الكريم بعد غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر لفتح المسام، يتم وضع الكريم على الوجه وتدليكه بلطف حتى يتغلغل في البشرة. يتم ترك الكريم على البشرة طوال الليل، وفي الصباح الباكر، يمكن غسل الوجه جيداً لإزالة الكريم. يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة وتنقيتها وتحسين لمعانها، مما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة ونضرة في يوم واحد.

طريقة ماسك لترطيب البشرة الجافة

يمكن تحضير ماسك بسيط لترطيب البشرة الجافة باستخدام خيار وزبادي، يتم وضع حبة خيار وعلبة زبادي في الخلاط ويتم الخلط جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً. يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، يتم غسل الوجه بالماء البارد لإزالة الخليط وتحسين الملمس والمظهر العام للبشرة. يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة وتحسين ملمسها وتقليل ظهور الرؤوس السوداء وتحسين من مظهرها، يمكن استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.