أدعية ليلة القدر 1440 دعاء اليوم 27 السابع والعشرين من شهر رمضان

أدعية ليلة القدر 1440 دعاء اليوم 27 السابع والعشرين من شهر رمضان
أدعية ليلة القدر 1440

بدأنا الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك، ومعها يبحث الجميع عن أدعية ليلة القدر 1440 دعاء اليوم 27 السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وبعد أن انتهينا من آخر جمعة في رمضان، فصدق الله العظيم حين قال في كتابه الكريم أيام معدودات، يسعى الجميع إلى تحري ليلة القدر والتي من الممكن أن تكون اليوم والدعاء بأفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم.

أدعية ليلة القدر 1440 دعاء اليوم 27 السابع والعشرين من شهر رمضان
أدعية ليلة القدر 1440

أدعية ليلة القدر 1440

من المتحمل أن تكون ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرين من الشهر الكريم، وهي ليلة خير من ألف شهر، وأوصانا الرسول صلّ الله عليه وسلم أن نتحرى تلك الليلة وأن نقيمها ونستغلها بالأعمال الصالحة، حيث أن العبادة والعمل الصالح به يعادل عبادة ألف شهر، ويجب أن نعلم جميعًا أنه بإمكاننا الدعاء بأي دعاء من القرآن والسنة، فليس هناك أي أدعية محددة، وجاءت ليلة السابع والعشرين من رمضان بالتزامن مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي، وصححه الألباني في “صحيح الترمذي”.

دعاء اليوم 27 رمضان السابع والعشرين

دعاء اليوم 27 رمضان السابع والعشرين
دعاء اليوم 27 رمضان السابع والعشرين

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

ادعية ليلة القدر يوم 27 من شهر رمضان

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ. أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.