التعليم العالي يعلن عن شروط القبول في جامعة دار العلوم 1445

التعليم العالي يعلن عن شروط القبول في جامعة دار العلوم 1445
جامعة دار العلوم

وضعت عمادة التسجيل والقبول شروط القبول في جامعة دار العلوم السعودية، التي تجتهد نحو تأسيس جيل جديد مسلح بالعلم والمعرفة والخبرة ومهارات سوق العمل للخوض في المستقبل المجهول بأقوى الأسلحة العصري وهى العلم والمعلومات، ومن الجدير بالذكر أن جامعة دار العلوم قد تم تأسيسها على يد الشيخ عبد العزيز بن على التويجري عام ٢٠٠٨.

التعليم العالي يعلن عن شروط القبول في جامعة دار العلوم 1445
جامعة دار العلوم

معايير القبول في جامعة دار العلوم

وضعت شؤون الطلبة بداخل جامعة العلوم بالتعاون مع العمادة ك بالجامعة معايير قبول طلاب مرحلة الثانوية العامة والماجستير والبكالوريوس وذلك على النحو التالي:

  • يشترط إرفاق تقرير طبي من وزارة الصحة السعودية خاص بالطالب أو الطالبة يؤكد أن الطالب لائق.
  • يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من خارج المملكة العربية السعودية في حالة طلاب وطالبات البكالوريوس.
  • في حالة إن كان الطالب راغب في الماجستير فإن هناك ضرورة من حصول الطالب على شهادة جامعية من أي جامعة معتمدة داخل المملكة كما يشترط عليه إحضار موافقة من الجهة الحكومية أو الخاصة التي ينتمي إليها هذا بالإضافة إلى حصوله على منحة من أحد المعلمين.

الرسوم الدراسية بداخل جامعة دار العلوم ١٤٤٤٥

حددت  إدارة الجامعة الرسوم الدراسية للعام الجديد 1445 م، وذلك وفقًا للتخصصات الدراسية داخل الجامعة علمًا بأن جميع المصروفات غير شاملة الكتب الدراسية طوال السنة ولكنها تتضمن رسوم الأنشطة المتعددة طوال السنة،  وقد جاءت المصاريف على النحو التالي:

  • ثلاثة آلاف ريال سعودي رسوم ثابته غير مستردة للتخصصات الدراسية التالية( الهندسة المعمارية – التصميم الرقمي – إدارة الأعمال).
  • خمسة آلاف ريال سعودي رسوم دراسية ثابتة غير مستردة عند الالتحاق بالدراسة في البكالوريوس الصحي.

التخصصات الدراسية داخل جامعة دار العلوم

فقد حرصت جامعة دار العلوم على ضم التخصصات العملية العصرية التي يحتاجها سوق العمل، فمن أهم تخصصات الجامعة إدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق وإدارة الموارد البشرية، التنمية البشرية وتخصص اللغة الإنجليزية و التربية الخاصة، وكذلك كلية الحقوق ودراسة القانون التجاري والجنائي، وأيضاً كلية الهندسة ودراسة التصميم الرقمي والداخلي والمعماري.