رابط التسجيل في الدعم السكني للأسر المحتاجة وما هي شروط الحصول عليه؟

رابط التسجيل في الدعم السكني للأسر المحتاجة وما هي شروط الحصول عليه؟

تحرص وزارة الإسكان السعودية على توفير مساكن خاصة آمنة، لكل مستحق سعيًا وراء تحقيق حياة كريمة للجميع، ومن هنا نجد أن عدد كبير من المواطنين خاصةً الأشد احتياجًا يرغبون في الحصول على هذه الوحدات السكنية أملًا في توفير مسكن آمن لأسرهم، ولكي يتم الحصول على هذا الدعم السكني لابد من مراعاة مجموعة من الشروط أعلنت عنها وزارة الإسكان السعودية، ومن ثم اتباع  الخطوات المطلوبة، وهذا ما سنناقشه في مقالنا اليوم.

رابط التسجيل في الدعم السكني للأسر المحتاجة وما هي شروط الحصول عليه؟

خطوات ورابط التسجيل في الدعم السكني

يود العديد من المواطنين السعوديين الحصول على الدعم السكني الذي توفره وزارة الإسكان لكل مستحق، ولكنهم لم يتمكنوا من معرفة الخطوات المتبعة، فقد أتاحت وزارة الإسكان موقعًا إلكترونيًا يمكن التسجيل عن طريقه، هذا ما سنوضحه في النقاط التالية:

  1. عليك أولًا بالتوجه مباشرةً إلى منصة سكني.
  2. ومن ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول، ومنها يتم النقر على خدمة تقديم دعم سكني.
  3. على المتقدم تحديد نوع السكن الذي يقيم به مع شرح التفاصيل التي تخص الأسرة، حيث يقوم بتسجيل تاريخ الميلاد الخاص بكل فرد في أسرته، واستكمال باقي البينات المطلوبة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
  4. سيتطلب منك الإجابة على مجموعة من الأسئلة المطروحة، من أجل التحقق من الأهلية، ومن ثم النقر على تبويب، حتى يتم الحصول على استحقاق الدعم.
  5. بمجرد الاستحقاق، يجب على المتقدم متابعة باقي الخطوات، حيث يقوم بتسجيل جميع البيانات الوظيفية، وبيانات الإقامة، والدخل الذي يحصل عليه.
  6. على المتقدم اختيار السكن الذي يحتاجه، مع تحديد المدة الزمنية حتى يحصل على السكن المناسب.

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان

حددت وزارة الإسكان السعودية عدة شروط يجب أخذها في الاعتبار حتى يمكن للمواطن الحصول على دعم الإسكان التنموي، وأبرز هذه الشروط ما يأتي:

يشترط ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 25 عامًا أثناء التقديم، يجب أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية السعودية، ومقيم بشكل دائم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، يجب ألا يكون المتقدم ممتلكًا لمسكن مسجل باسمه، على المتقدم ألا يكون قد استفاد من أي دعم سابق، مقدم من وزارة الإسكان.