رسائل تهنئة عيد الأضحى 2023 للمعايدة على الأهل والأحباب ارسلها لهم الآن وعيد عليهم

رسائل تهنئة عيد الأضحى 2023 للمعايدة على الأهل والأحباب ارسلها لهم الآن وعيد عليهم

عيد الأضحى المبارك يأتي في كل عام في اليوم 10 من شهر ذو الحجة وينتهي في يوم 13 من نفس الشهر، يمثل عيد الأضحى تخليد لذكرى سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما أمر من الله عز وجل بذبح ابنه إسماعيل وبعد ذلك افتداه بكبش، ويقوم في هذا العيد المبارك بتبادل المسلمين رسائل التهنئة بقدوم العيد متمنين إلى بعضهم البعض دوام الصحة والسعادة على المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

رسائل تهنئة عيد الأضحى 2023 للمعايدة على الأهل والأحباب ارسلها لهم الآن وعيد عليهم

رسائل تهنئة عيد الأضحى 

  • هَلْت الأعياد، وبينهم افضل عيد، عيد الأضحى السعيد مبارك عليكم، تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأسعد الله أيامكم، وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد أضحى سعيد.
  • تطيب الأيام بقدوم عيد الأضحى المبارك.. وبهذه المناسبة نزف لكم باقة من الأمنيات ونسأل الله أن يعيد علينا وعليكم العيد بالأمن والإيمان.

موعد تكبيرات عيد الأضحى

تكبيرات عيد الأضحى المبارك تبدأ من اليوم التاسع من شهر ذو الحجة أي من يوم الوقوف على جبل عرفات، وتنتهي في اليوم الثالث من أيام التشريق وبشكل محدد عند قدوم فرض العصر، أجمع العلماء أن تكبيرات العيد سواء كانت العيد الأضحى أو عيد الفطر تكون على نوعين، التكبير المطلق يكون في المساجد وساحات الصلاة وحتى في الطرق والشوارع، في حين أن التكبير المقيد يكون بعد أداء الصلوات المفروضة وصولاً إلى عصر اليوم الثالث من العيد.

فضل الأضحية وثوابها

على الرغم من اختلاف علماء المسلمين في تحديد أفضل نوع للأضحية، إلا أنه اتفقوا أن لها فضل وأثر كبير، ويتمثل ثوابها في الآتي:

  • إحياء شعيرة من شعائر الله عز وجل الذي حث المسلمين على القيام بها بأكثر من طريقة سواء في القرآن الكريم أو من خلال أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم. 
  • الذبح يزيد من تقرب العبد إلى ربه، وليس هذا فقط بل المسلم يثاب عليه.
  • يتم به إدخال السعادة إلى قلوب الفقراء والمحتاجين لأن الله خصص جزء كبير من الأضحية يذهب إلى هذه الفئات.
  • يزيد من توطيد صلة الأرحام.
  • يغفر للمسلم صاحب الأضحية جميع الذنوب التي اقترفها مع أول قطرة دم تنزل من الأضحية.