وزارة الموارد توضح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر يوليو  1445

وزارة الموارد توضح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر يوليو  1445

يعد صرف معاش الضمان الاجتماعي من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، وخاصةً فيما يتعلق بموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي في أعياد الأضحى المباركة. ونظراً لقرب عيد الأضحى المبارك، فقد تم تغيير موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  نعرض لكم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر يوليو في حسابات المستفيدين.

وزارة الموارد توضح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر يوليو  1445

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر يوليو

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تغيير موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 1445، والتي تتبع توحيد موعد الصرف ليوافق اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ونظراً لقرب عيد الأضحى المبارك، فقد تم تغيير موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 1445 ليتم صرفه في اليوم الموافق 26 يونيو 2024، وهو الموعد الرسمي لصرف معاش الضمان الاجتماعي لهذا الشهر فقط، بعد أن كان يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر.

تحذير المستفيدين للضمان الاجتماعي

وجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحذيرًا شديد اللهجة لجميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي بضرورة التأكد من مصدر الأخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر عبر الإنترنت، وخاصةً بعد انتشار العديد من الأخبار الكاذبة التي تشير إلى صرف دعم إضافي في معاش الضمان الاجتماعي.

خطوات تحديث بيانات الأشخاص المستفيدين

يمكن للمستفيد من معاش الضمان الاجتماعي الدخول على الرابط الرسمي لوزارة الضمان الاجتماعي، وذلك لتحديث بياناته الشخصية، وفيما يلي الخطوات المطلوبة:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لوزارة الضمان الاجتماعي.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3.  الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. اختيار خدمة تحديث البيانات.
  5.  مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  6.  إرفاق المستندات التي تشير إلى تغيير البيانات قبل الصرف.
  7. الضغط على أيقونة تحديث البيانات.

وتنصح الوزارة المستفيدين بتحديث بياناتهم بشكل دوري وعدم التأخير في ذلك، وذلك لتجنب أي مشاكل أو تأخير في صرف المعاش الشهري. كما تؤكد الوزارة على أهمية التحقق من صحة البيانات قبل الضغط على زر تحديث البيانات، وذلك لتجنب أي أخطاء أو مشاكل في المعلومات المدخلة.