مُتاح “نزلها PDF”.. نتائج الثالث متوسط 2023 العراق بالاسم الرقم الامتحاني (البصرة- بابل- الكرخ) الدور الأول

مُتاح “نزلها PDF”.. نتائج الثالث متوسط 2023 العراق بالاسم الرقم الامتحاني (البصرة- بابل- الكرخ) الدور الأول

نتائج الثالث متوسط 2023 العراق ، تزداد عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور في الساعات الأخيرة عن نتائج وزارة التربية العراقية بعد إنتشار أخبار في الساعات الأخيرة عن قيام الوزارة بالإنتهاء من جزء كبير  داخل الكنترولات من عمليات التصحيح لأوراق الطلبة وقد بدأت أعمال التصحيح من اليوم الأول للعمل على سرعة إظهار النتائج الطلابية دون حدوث مشاكل، وتعد نتائج الثالث متوسط 2023 العراق مهمة للغاية كونها تلعب دور كبير في تحديد مصير الطالب الدراسي الذي سوف يستمر به خلال مسيرته، لذلك يرغب الكثيرين في الإطلاع على النتائج التي توفرها وزارة التربية العراقية بمجرد الإنتهاء منها.

مُتاح “نزلها PDF”.. نتائج الثالث متوسط 2023 العراق بالاسم الرقم الامتحاني (البصرة- بابل- الكرخ) الدور الأول

نتائج الثالث متوسط 2023 العراق

في إطار المتابعة المستمرة لإخر أعمال التصحيح فقد قامت المدارس في مختلف المحافظات بالانتهاء من 75 بالمئة، وهذا يعطي مؤشر إلى قرب ظهور نتائج الثالث متوسط 2023 العراق، ومن المقرر أن تظهر النتائج في محافظات البصرة، بابل، بغداد، الكرخ، ذي القار، الرصافة، السليمانية، أربيل، صلاح الدين، كركوك، ميثان، كربلاء.

وتتم اعمال المراجعة والرصد في الوقت الراهن للعمل على منع إختلاط النتائج أو إعلانها خاطئة ضمن تعليمات وزارة التربية العراقية لجميع المدراس والمديريات التعليمية، الجدير بالذكر أن نهاية الامتحانات يوم 17 يونيو الماضي وسوف تتوفر نتائج الثالث متوسط 2023 العراق.

نتائج الثالث متوسط (البصرة- بابل- الكرخ)

ويمكن الحصول عليها عن طريق وزارة التربية العراقية بالإضافة إلى المدرسة التابع لها الطالب من خلال الرقم الامتحاني الخاص به بعد إرسالها من الوزارة، وتحتوي النتائج على عدة صفوف منها خانة الدرجات لكل مادة دراسية، حالة الطالب سواء ناجح أو راسب، الرقم الامتحاني الذي قام بتأدية الإمتحان به، المجموع الذي حصل عليه.

ويتم رفع النتيجة على هيئة بي دي أف والتي تحوي البيانات التي ذكرناه لكم، وقامت وزارة التربية العراقية بالعمل على توفير كامل المتطلبات للطالب أثناء أداء الإمتحان وتوفير بيئة مناسبة حتى يستطيع الطالب الشعور بالراحة أثناء تأدية الإمتحانات، ووجهت وزارة التربية العراقية طمأنه حول تصحيح الدرجات.

أما عن الروابط الرسمية التي يمكن الحصول على نتائج الثالث متوسط من خلالها فهي وزارة التربية العراقية كما سنعمل على توفير الملفات pdf بعد رفعها من قبل الوزارة.

وقد تسأل العديد من المواطنين والطلاب حول طريقة تحميل نتائج الثالث متوسط من خلال ملفات pdf المرفوعة قبل الإعلان عن النتائج الرسمية، حيث يقوم الزائر بالدخول إلى الرابط المرفق في المقال عند تنشيطه بعدها يتم تحديد حساب جيميل شخصي ليسمح لكل بالولوج إلى النتائج، وفي الخطوة الأخيرة يمكن تصفح النتيجة كاملة أو الضغط على علامة التحميل والتي تتواجد داخل ملف بي دي أف.