حبة واحدة سر تنظيف الكرشة في البيت وهتبقى بيضاء ومفيش بها أي رائحة زفارة

حبة واحدة سر تنظيف الكرشة في البيت وهتبقى بيضاء ومفيش بها أي رائحة زفارة
سر تنظيف الكرشة في البيت

من أشهى المأكولات والتي تعتبر من أفضل حلويات الأضحية، ولكن الكثير لا يحبون أن يقوموا بتنظيفها فهناك طرق كثيرة ومتعددة لتنظيف الكرشة قبل تحضيرها أو قبل تخزينها في الثلاجة وذلك لسهولة التخلص من أي بقايا وسرعة التنظيف لأن دخولها الثلاجة يصعب تنظيفه.

حبة واحدة سر تنظيف الكرشة في البيت وهتبقى بيضاء ومفيش بها أي رائحة زفارة
سر تنظيف الكرشة في البيت

طريقة تنظيف الكرشة بالأسبرين

يعتبر الأسبرين من أدوات تنظيف الكرشة، حيث يضاف ثلاث حبات أسبرين إلى المياه الساخنة، ثم تقومين بتحضير وعاء عميق ووضع المياه الساخنة مع حبوب الأسبرين، ثم وضع الكرشة لعدد من الدقائق وسوف تلاحظين النتيجة من أول دقيقة، وتعتبر هذه من أفضل الطرق التي تساعد على التنظيف بسرعة كبيرة وبكل سهولة ودون أي تعب.

طريقة تنظيف الكرشة بالدقيق

يضاف ثلاث ملاعق من الدقيق إلى مياه عادية من الصنبور، ثم قومي بتحضير طبق أو علبة من البلاستيك وقومي بوضع ثلاث ملاعق من الدقيق مع كوب من الماء متوسط الحجم، ثم قومي بخلط الدقيق بالمياه ووضع قطعة الكرش التي تريدين تنظيفها، وبعد ذلك قومي بتركها لفترة تتراوح من ثلاث لأربع دقائق، وبعد ذلك قومي بالتنظيف وسوف تلاحظين النتيجة و سرعة التخلص من أي بقايا عليها.

طريقة تنظيف الكرشة ببيكربونات الصوديوم

إحضار بيكربونات الصوديوم إلى مياه ساخنة، وضعيها في إناء كبير وسوف تلاحظين فوراناً قوياً جداً عند خلطهما ببعض وبعد دقائق سوف بيانها سوف يهبط الفوران ثم قومي بوضع الكرشة في الماء واتركيها أكثر من خمس دقائق وبعد ذلك قومي بالتنظيف بعدها.

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

تعتبر هذه الطريقة من أحد الطرق المثالية، حيث إنها تعمل على تفتيت الطبقة الخشنة المتواجدة على الكرشة وذلك من خلال غسل الكرشة بالماء ووضعها على نار مرتفعة ثم إضافة الكثير من الماء حتى تغلي وبعد ذلك ضعي عليها ملح الليمون واتركيها تغلي لمدة ساعتين.