ما هي شروط قرض شراء سيارة من بنك الراجحي بالتقسيط وبدون مقدم؟

ما هي شروط قرض شراء سيارة من بنك الراجحي بالتقسيط وبدون مقدم؟

يحرص مصرف الراجحي على تقديم خدمات جديدة ومتطورة بشكل مستمر لجميع عملائه، ومن أبرز هذه الخدمات الجديدة، هو خدمة شراء سيارة حيث يقوم المصرف بشراء السيارة التي يحتاجها العميل من شركاء وكلاء السيارات، ومن ثم يقوم بتمويل المبلغ المطلوب بهامش ربح، على أن يتم دفع الأقساط بشكل شهري، وتظل السيارة مسجلة باسم العميل.

ما هي شروط قرض شراء سيارة من بنك الراجحي بالتقسيط وبدون مقدم؟

مزايا تمويل مرابحة السيارات

يتميز تمويل مرابحة السيارات من مصرف الراجحي، بالعديد من المزايا المختلفة والمتنوعة التي يرغب بها جميع العملاء، ومن هذه المزايا:

  1. يتميز التمويل بالمرونة في عملية السداد.
  2. التمويل متوافق ومتطابق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.
  3. يتم التمويل بشكل سهل وسريع.
  4. عدم فرض أية غرامات على التسوية المبكرة.
  5. وثائق غير معقدة.
  6. هامش ربح تنافسي.
  7. يتميز التمويل أيضًا بعدم وجود أية رسوم خفية.

متطلبات الحصول على سيارة من مصرف الراجحي

يوجد مجموعة من الشروط البسيطة التي أعلن عنها المصرف، من أبرزها ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، وأن يبدأ الدخل الشهري من 1,900 ريال سعودي، ولكن هناك مجموعة من الوثائق المطلوبة للحصول على سيارة من مصرف الراجحي هي:

  • فيما يخص عملاء تحويل الراتب يشترط عليهم تقديم ما يلي: تقديم هوية وطنية سارية بالنسبة للمواطن السعودي، وتقدم إقامة سارية بالنسبة للمقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • رخصة قيادة جارية.
  • خطاب تعريفي يوضح الراتب بشكل مفصل، على أن يكون معتمد من الغرفة التجارية.
  • تقديم أي وثائق دخل إضافي لآخر سنتين.
  • فيما يخص عملاء عدم تحويل الراتب فعليهم تقديم ما يلي: هوية وطنية للمواطن السعودي، وإقامة سارية للمقيم، وتقديم رخصة قيادة جارية.
  • تقديم شهادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • تقديم كشف حساب بنكي، يوضح رصيد الراتب لأخر ثلاثة أشهر.
  • تقديم خطاب تعريفي، يوضح الراتب مفصل مصدق من الغرفة التجارية.

خطوات شراء سيارة من مصرف الراجحي

على العميل الذي يرغب في الحصول على سيارة من مصرف الراجحي، قم بزيارة معرض أل أن يتم رهنها للبنك، لكي يتم تسديد جميع الأقساط في المواعيد المتفق، ومن ثم قم بالتوجه إلى البنك، وتقديم طلب بالحصول على القرض، يتم استيفاء جميع البيانات المطلوبة في نموذج طلب التمويل.

تقديم جميع المستندات والأوراق اللازمة، في خلال 24 ساعة، سوف تحصل على الموافق، بمجرد الحصول على الموافقة، قم بالتوجه إلى المعرض وشراء السيارة التي ترغب بها بكل سهولة، سيتم تسجيل السيارة باسم العميل، على أن يتم رهنها للبنك، حتى يتم تسديد جميع الأقساط في المواعيد المتفق عليها.