طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 عبر sbis.hrsd وشروط التقديم في الدعم

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 عبر sbis.hrsd وشروط التقديم في الدعم
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة، وذلك لمساعدة جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية ومن أهم هذه الخدمات و أهم هذه البرامج برنامج الضمان الاجتماعي المطور، هذا البرنامج الذي يعمل على تحسين مستوى المعيشة لدى الأسر الفقيرة وأيضاً الأسر ذات الدخل المحدود، وسوف نقوم بتوضيح كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 عبر sbis.hrsd وشروط التقديم في الدعم
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

يمكن لأي مواطن أو مقيم داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد والمطور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية حتى يتم التسجيل بنجاح وأهم هذه الخطوات ما يلي:

  • القيام بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية المتواجدة في الصفحة الرئيسية، ثم القيام بالضغط على اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للتنمية الاجتماعية.
  • القيام بإنشاء حساب جديد ثم الضغط عليها، وبالتالي سوف يطلب كتابة البيانات المطلوبة وهي كتابة رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد وكتابة كلمة المرور الجديدة، والرمز المرئي المتواجد في الصورة، ثم الضغط على أيقونة التسجيل.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كود خاص لتأكيد التسجيل.
  • ستظهر لك صفحة بأنه قد تم التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، والخطوة التي تلي ذلك هو الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية والقيام باختيار خانة معاش الضمان.
  • قراءة كافة الأحكام والشروط بدقة كافية ثم الضغط على أيقونة الدخول للخدمة، وبعد ذلك اختيار مكتب الضمان الذي ترغب به من القائمة المنسدلة، ثم القيام باختيار الفئة.
  • كتابة جميع البيانات الخاصة بالأسرة والضغط على متابعة وكتابة باقي البيانات ثم يتم رفع الملفات المطلوبة والمستندات، وعليك قراءة كافة الأحكام والشروط والموافقة عليها ثم الضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  • الاحتفاظ برقم الضمان الاجتماعي الخاص بك حتى تتمكن من الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بك.

ما هي شروط التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور؟

وزارة التنمية والموارد البشرية أكدت أن هناك مجموعة من الشروط لا بد من توفرها عند الشخص المتقدم للحصول على برنامج الضمان الاجتماعي المطور ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وله إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، وأن يكون دخل المتقدم أقل من الحد المانع للضمان الاجتماعي، أيضاً يجب استيفاء كافة المتطلبات المتعلقة بالصحة والتعليم والخطط الخاصة بالتوظيف، بالإضافة إلى أنه لا يجب أن يكون المتقدم مقيماً في إحدى دور الإيواء، ولا أن يكون له ملك أو أصول أو عقارات هو يملكها أو ثروات خاصة به.