متى موعد بداية العام الدراسي 2024 وتوقيت بدء الدراسة في المدارس والجامعات للطلاب

متى موعد بداية العام الدراسي 2024 وتوقيت بدء الدراسة في المدارس والجامعات للطلاب
متى موعد بداية العام الدراسي 2024 وتوقيت بدء الدراسة

تنتظر الآن أولياء الأمور والطلاب في مصر بفارغ الصبر بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، فهم يترقبون موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الجامعات، لمعرفة ما يحمله العام الدراسي الجديد من تحديات وفرص تعليمية.

متى موعد بداية العام الدراسي 2024 وتوقيت بدء الدراسة في المدارس والجامعات للطلاب
متى موعد بداية العام الدراسي 2024 وتوقيت بدء الدراسة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الجهة المسؤولة عن تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر، بدءًا من رياض الأطفال وصولاً إلى الثانوية العامة والفنية، وبالنسبة للمعاهد الأزهرية، فإن الأزهر الشريف يحدد المواعيد الخاصة ببدء الدراسة فيها.

أما بالنسبة للجامعات، فيعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء الدراسة للجامعات الحكومية والخاصة ولكافة الكليات والتخصصات والفرق الدراسية.

من المتوقع أن يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة في شهر أغسطس 2023، وفي هذا المؤتمر، سيتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة في العام الجديد 2023-2024 وتحديد القواعد العامة التي ستطبق خلال العام الدراسي.

ومن المعروف أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يحدد موعد بدء الدراسة في الترم الأول والثاني للصفوف المختلفة، بما في ذلك صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية، كما يتم تحديد مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الأول والثاني، وبداية الامتحانات، بالإضافة إلى إجازة الترمين.

ومن المتوقع أن يتوحد موعد بدء الدراسة في الجامعات للعام الدراسي 2023-2024 مع بدء الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية، تمامًا كما حدث في السنوات السابقة، وبالنظر إلى المعلومات المتاحة حاليًا، يتوقع أن يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023-2024 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة في شهر أغسطس 2023، ومن المتوقع أن يكون موعد بدء الدراسة في العام الجديد حوالي 30 سبتمبر 2024.

من الضروري متابعة إعلانات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف ووسائل الإعلام المحلية لمعرفة الموعد الرسمي لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023-2024 في مصر. ينصح الجميع بالاطلاع على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة بشأن العام الدراسي الجديد.