موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر نتائجنا بالرقم الامتحاني

موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر نتائجنا بالرقم الامتحاني
نتائج الثالث متوسط 2023 دور أول

ساعات ودقائق قليلة تفصلنا عن ظهور نتائج الثالث المتوسط في العراق عام 2023، حيث هناك الكثير من ينتظر موعد الإعلان عن النتيجة، وذلك لأن تلك المرحلة تعد فاصلة في حياة الطلاب وأولياء الأمور، حيث يسعى كل أب دائما إلى توفير كل ما يريده الابن حتى يصل إلى مراحل متقدمة من التعليم ومن خلال معرفة النتيجة سيتمكن كل طالب من معرفة الخطوات الأولى لمستقبله، لكن يجب البعد تماماً عن الشعور بالتوتر والقلق وخاصة بعد أن أكد وزيرة التعليم أن نسبة نجاح الطلاب مرتفعة.

موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر نتائجنا بالرقم الامتحاني
نتائج الثالث متوسط 2023 دور أول

موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول

حتى تتمكن من معرفة المستوى الدراسي هل هو ممتاز أم جيد عليك بمعرفة بعض الأرقام التي وضعتها الوزارة في اللائحة لمساعدة الطلاب في معرفة الوزن التقديري والتقدير العام، لذا بعد معرفة نتائج الثالث المتوسط في العراق عام 2023 عليك بتطبيق الآتي:

  1. في البداية يجب معرفة الدرجة النهائية ثم قم باستخدام الآلة الحاسبة لقسمة الدرجة النهائية على الدرجة الكلية ثم الضرب في 100 وستظهر إليك الدرجة بالنسبة المئوية.
  2. إذا حصل الطالب على نسبة مئوية تتراوح من 85 إلى 90 فإن التقدير هو جيد جدا مرتفع والوزن التقديري يصل إلى 3.5، حيث تعد الدرجة الكاملة للوزن التقديري هي 4.
  3. في حال الحصول على نسبة مئوية تتراوح من 80 إلى 85 فإن التقدير العام للصف الثالث المتوسط هو جيد جدا، أما الوزن التقديري فهو 3.0.
  4. إذا تراوحت النسبة بين 75 إلى 80 فإن الوزن التقديري هو 2.5 والتقدير هو جيد مرتفع.
  5. التقدير الجيد هو الحصول على نسبة تتراوح من 70 إلى 75 والوزن التقديري لا يقل عن 2.0

رابط نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 العراق

خطوات بسيطة يجب اتباعها لمعرفة نتائج الثالث المتوسط في العراق عام 2023 وتتمثل الخطوات في التالي:

  • يجب التوجه في البداية إلى موقع نتائجنا والذي يعد المسؤول عن عرض النتائج في العراق.
  • عليك بتحديد بعض البيانات والتي تتمثل في تحديد المحافظة وتحديد الإدارة والصف الذي يدرس به الطالب.
  • تأتي الخطوة التالية في تدوين الرقم الخاص بالطالب والمسمى برقم الجلوس، حيث توفر الوزارة لكل طالب رقم خاص به يحفظ حقوقه ويمنع من حدوث خطأ في النتيجة.
  • قم بالنقر على أيقونة استعلام فور الانتهاء من تدوين البيانات المطلوبة وقد تستمر فترة الحصول على النتيجة إلى بضع دقائق بسبب الحمل الزائد على الموقع.