برنامج “سند محمد بن سلمان” يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأسرة والطفولة

برنامج “سند محمد بن سلمان” يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأسرة والطفولة

أطلق برنامج “سند محمد بن سلمان” مبادرة جديدة غير ربحية تسمى “أسرة مستقرة” ويعتبر هدف هذه المبادرة هو رفع شرائح جميع المستفيدين من الرجال والسيدات والأطفال، وذلك عن طريق تطبيق بعض المشاريع التي تم دراستها بعناية من المملكة لدعم المبادرات الأهلية والاجتماعية.

برنامج “سند محمد بن سلمان” يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأسرة والطفولة

برنامج سند محمد بن سلمان

حرص الأمير محمد بن سلمان صاحب السمو الملكي على أهمية بناء مجتمع ذات فاعلية، وذلك عن طريق التمكين الفعال للمبادرات الاجتماعية غير الربحية.

المستفيدين من مبادرة أسرة مستقرة

حددت مبادرة “أسرة مستقرة” على تقديم الدعم إلى عدد من الجمعيات الخيرية تصل إلى 6 جمعيات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، التي تهدف إلى توعية ومساندة الأمهات المستجدة، أو التي تقبل على الأمومة، وأيضًا دعم الجمعيات التي تعمل على الثقافة الصحية والأسرية في متطلبات الطفولة المبكرة في جميع الاتجاهات ويصل عدد المستفيدين من هذا الدعم إلى 1946 مستفيدة.

sabq 2023 07 3a8a0b7d 7b72 4bac 8932 babbeb1f2cc9 F0sZv6UWYAA8yO4

مشاريع مبادرة “أسرة مستقرة”

مبادرة “أسرة مستقرة” ضمت فيما يقرب من 9 مشروعات، الجانب الأكبر يستهدف الأمهات والسيدات المقبلة على الأمومة والتي يكون منها مشروع حلم، الذي يدعمه برنامج “سند محمد بن سلمان”، وأيضًا جمعية إنجاب عن طريق المتابعة الطبية وعلاج تأخر الإنجاب بواسطة إجراء بعض العمليات في المراكز الطبية المتخصصة في علاج تأخر الإنجاب.

يدعم برنامج سند محمد بن سلمان جمعية “الأم المبدعة” التي تنظم إثنان من المشاريع وهما “أم لأول مرة” و”التربية بالقيم” وتقدم إليهم عدد من الورش الثقافية والإرشادية لجميع الأمهات والسيدات المقبلة على الإنجاب، وذلك للتوعية والتأهيل النفسي والطبي والاجتماعي عل ى أيدي مدربات ذو إحترافية وطبيبات خبرة في مرحلة قبل الإنجاب.

لم ينسى البرنامج ذوى الإعاقة، وذلك حتى يساعدهم على تحقيق رسالتهم الإنسانية، حيث تم تنفيذ مشروع “منتجون” الخاص بتوفير الرعاية لذوى الإعاقة للسيدات والفتيات عن طريق مجموعة من البرامج المستهدفة مثل ورشة للفنون التشكيلية والحرفية واكتساب المهارات اليدوية، وأيضًا يعمل المشروع على حل جميع المشاكل النفسية التي تواجه هؤلاء الأشخاص مثل إنعدام الثقة بالنفس والتخلص من العزلة عن أفراد المجتمع، وذلك بدعم من جمعية “جنا للفتيات ذوى الإعاقة”.

ويعتبر هذا الدعم تنفيذًا للمشاريع التي يقدمها الأمير محمد بن سلمان وتحقيقًا لطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها في المملكة العربية السعودية التي يجتهد أن ترتقي بالمجتمع إلى أعلى القمم.