الدخول علي الضمان الاجتماعي المطور نفاذ وكيفية التسجيل 1445

الدخول علي الضمان الاجتماعي المطور نفاذ وكيفية التسجيل 1445
الضمان الاجتماعي المطور

يعد الضمان الاجتماعي من أهم برامج الحماية الاجتماعية، فقد يسأل الكثير من الأشخاص عن خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي، فمن أهم ما يبحث عنه الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي توفير الأمان المالي في المستقبل وذلك عن طريق الدفعات الشهرية التي يتم الحصول عليها، فقد يسمح لك التسجيل في الضمان الاجتماعي بأن تستفيد من حقوق التقاعد والتأمين الصحي عندما تصل إلى عمر التقاعد المحدد، وقد تتمكن من الحصول على الدخل التقاعدي الذي يلبي كافة احتياجاتك.

الدخول علي الضمان الاجتماعي المطور نفاذ وكيفية التسجيل 1445
الضمان الاجتماعي المطور

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

اتاحت وزارة الموارد البشرية عدة طرق للتواصل من أجل الاستفسار وتقديم الشكاوى أو الاعتراض المالي، حيث يمكن الاتصال السريع عبر الرقم الموحد 19911، أو التواصل مع خدمة الدعم الفني عبر الرقم 8001222777 وسوف يتم توضيح الخطوات في الآتي:

  • إحضار المستندات المطلوبة وهي النسخ الأصلية والمعتمدة من الهوية الشخصية، وثيقة الولادة، صورة شخصية، بطاقة الضمان الاجتماعي القديمة إذا كانت متوفرة، شهادة العمل الحالية.
  • قم بزيارة مكتب التأمين الاجتماعي المحلي في حال تحضير المستندات.
  • قم بملء النموذج وبعد ذلك تقديم المستندات.
  • قم بمتابعة طلب التسجيل.

يتساءل الكثير هل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي إذا كان الشخص لا يزال يعمل؟ الإجابة نعم، يتمكن الشخص من التسجيل في الضمان الاجتماعي حتى إذا كان لا يزال يعمل، حيث أن التسجيل في الضمان الاجتماعي من الخطوات المهمة لتأمين المستقبل بغض النظر عن ما إذا كان الشخص مستقلًا أو يعمل لصالح أي جهة عمل، وأيضاً من الأسئلة الشائعة كيف يؤثر التسجيل في الضمان الاجتماعي على رواتب الأشخاص الحالية؟ في الحقيقة التسجيل في الضمان الاجتماعي لا يؤثر على رواتب الأشخاص الحالية، فهو يوفر لهم فرص كثيرة لتحقيق الأمان المالي بالمستقبل.

الدخول علي الضمان الاجتماعي المطور نفاذ 2023

تم توفير موقع رسمي لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من اجل التسهيل علي المواطنين، فقد يتم الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني، واستكمال البيانات المُسجلة بمنصة أبشر، وسيتم إرسال كلمة مرور مؤقتة قم بإدخالها، وفي النهاية النقر علي كلمة توثيق حتي تتمكن من الدخول.