ما هي شروط التسجيل في برنامج طاقات 1445 وخطوات التسجيل في طاقات

ما هي شروط التسجيل في برنامج طاقات 1445 وخطوات التسجيل في طاقات

يعتبر برنامج طاقات من أفضل البرامج التدريبية التي حرصت المملكة العربية السعودية على أن تكون موجودة، والغرض منها هو تعيين العديد من الكوادر الجديدة سواء في الهيئات الحكومية أو الخاصة هناك، ويتساءل العديد من الأشخاص على ما هيا خطوات التسجيل في طاقات والخدمات المتاحة في طاقات 1445، سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

ما هي شروط التسجيل في برنامج طاقات 1445 وخطوات التسجيل في طاقات

خطوات التسجيل في طاقات

بعد أن صرحت المملكة العربية السعودية بأنه يمكن للعديد من المواطنين في التسجيل في برنامج طاقات، يتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها في التسجيل كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج طاقات.
  • ثم يتم الضغط على أفراد من الشاشة الرئيسية للموقع، ثم يتم اختيار برامجنا، بعدها يتم اختيار تمهري، منها يتم الضغط على برنامج التدريب على رأس العمل الموجودة على الموقع.
  • ثم يتم تسجيل جميع البيانات التي يطلبها الموقع بطريقة صحيحة، بعدها يتم الضغط على التقديم هنا.
  • بعدها يتم إدخال البيانات الخاصة بالسكن منها العنوان، ومحل السكن، والمؤهل العلمي الحاصل عليه الشخص المتقدم، ويجب تقديم رقم الحساب المصرفي الخاص بك.
  • بعدها يتم إرسال كافة الأوراق والمستندات التي يطلبها الموقع، ومن الضروري تقديم الشهادة الجامعية مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • بعدها يتم الضغط على الموافقة على جميع الشروط والأحكام التي تعرضها الموقع، ثم يتم الضغط على تأكيد وإرسال الطلب.
  • بعدها يتم مراجعة كافة الطلبات المقدمة من قبل وزارة العمل السعودية، ويتم التواصل مع الشخص مباشرة فور ظهور فرصة عمل.

ما هي شروط التسجيل في برنامج طاقات

يتساءل الكثيرين بعد التعرف علي الطريقة الصحيحة في التقديم على أهم الشروط الأساسية التي يجب توافرها في كافة المتقدمين، وهي تتلخص في الشروط التالية:

من الضروري أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، كما أنه من الضروري أن يتم تقديم صورة من الهوية الوطنية سارية، يجب أن يكون الشخص غير مستفيد من برنامج طاقات من قبل، كما أنه يجب أن يكون حاصل علي مؤهل علمي عالي حتى يتم الموافقة على طلب الانضمام.