خطوات التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل من بنك التنمية الإجتماعية

خطوات التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل من بنك التنمية الإجتماعية
قرض الضمان الاجتماعي

يتوفر في بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قرض الضمان الاجتماعي لمستفيدي الضمان، ويتميز هذا القرض بعدم وجود فوائد عليه. قيمة القرض تبلغ 60 ألف ريال سعودي، ولا توجد رسوم إدارية إضافية عليه، يعتبر هذا القرض تمويلًا ميسرًا من البنك، ضمن منتجات التمويل التي يقدمها، مثل تمويل الأسرة وتمويل الزواج وتمويل كنف للأرامل والمطلقات، ومع ذلك يجب توفر بعض الشروط للحصول على هذا القرض، ويجب الحصول على موافقة بنك التنمية للراغبين في الحصول عليه.

خطوات التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل من بنك التنمية الإجتماعية
قرض الضمان الاجتماعي

شروط قرض الضمان الاجتماعي

  • الشروط الأولى لاستحقاق قرض الضمان هي أن يكون عمر المتقدم 25 عاماً على الأقل ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • كما يجب أن يكون المتقدم مسجل ومستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي المطور داخل المملكة العربية السعودية.
  • يحق لمستفيد الضمان أن يحصل على قرض الضمان إذا توفرت لديه مستندات تثبت دخله الشهري والذي لا يتجاوز 3000 ريال سعودي.
  • كما يجب على جميع المتقدمين للحصول على قرض الضمان من بنك التنمية الاجتماعية تقديم الهوية الوطنية السعودية وذكر العنوان الوطني السعودي في طلب القرض.

مميزات قرض الضمان الاجتماعي

يتميز قرض الضمان الاجتماعي الذي يقدمه بنك التنمية بكونه متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الحصول على هذا القرض دون الحاجة لكفيل، شريطة أن يكونوا موظفين في القطاع العام، ويتم تقديم القرض بدون أي رسوم إدارية، ويمكن للعملاء الحصول على قرض يصل إلى 60 ألف ريال سعودي، يستهدف قرض الضمان الاجتماعي قطاع المواطنين ذوي الدخل المنخفض، ويهدف إلى توفير تمويل ميسر لهم لتلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك وفقًا لشروط محددة.

خطوات التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

عندما يرغب الشخص في التقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي، يجب عليه زيارة موقع بنك التنمية الاجتماعية. يتم من خلال الموقع اختيار منتجات التمويل، ومن ثم اختيار قرض الضمان. بعد ذلك، يجب على الشخص فتح نموذج الطلب وتسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم، ومبلغ التمويل المطلوب، والدخل الشهري، ورقم الهوية، وغيرها من المعلومات اللازمة. بعد استكمال جميع البيانات، يتم إرسال الطلب ويتم دراسته من قبل بنك التنمية الاجتماعية. بعد ذلك، سيتم الرد على الشخص بالموافقة أو الرفض.