“تنويه هام” الموارد البشرية تحذر من توقف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

“تنويه هام” الموارد البشرية تحذر من توقف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

صدر تنويه هام عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها الرسمي، حيث حذرت المواطنين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور من توقف الدعم في حالة وجود أي مخالفات، وأكدت الوزارة على أنه في حالة وجود أي مخالفات، سيتم تطبيق الإجراءات القانونية المقررة على المستفيدين، وفقًا للإرشادات التي تقدمها الوزارة.

“تنويه هام” الموارد البشرية تحذر من توقف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

توقف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

  • وتشمل هذه الحالات الخروج من المملكة لمدة 90 يومًا، تجاوز الحد المانع للحصول على المبالغ الشهرية
  • عدم صرف المستفيد للمبالغ الشهرية المخصصة للأسرة والتابعين، وإقامة المستفيد في دار الإيواء أو الرعاية الصحية التابعة للمملكة
  • بالإضافة إلى عدم تطابق البيانات أو المستندات مع الجهات المختصة، ووفاة العائلة الرئيسية في الضمان الاجتماعي، وزواج البنت العزباء، وبلوغ الولد الذكر لعمر 28 عامًا.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة وجود أي من هذه الأسباب، يتم إيقاف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين وفقًا للسياسات والتوجيهات المعمول بها، يجب الالتزام بالمعايير المطلوبة والإجراءات المقررة لتفادي إيقاف الضمان الاجتماعي المطور والحفاظ على استمرار الدعم المقدم للمستفيدين.

كيف اعرف سبب إيقاف الضمان الاجتماعي؟

أشارت الوزارة المسؤولة عن الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية إلى خطوات يجب اتباعها لمعرفة سبب إيقاف الضمان الاجتماعي للمستفيدين أو المتقدمين الجدد، وتتضمن هذه الخطوات الآتي:

  1. الدخول إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم.
  2.  تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3.  الضغط على خيار “دراسة الأهلية”.
  4. اختيار الطلب المراد التحقق منه.
  5. اختيار خيار “كلمة توقف الدعم”.
  6.  سيظهر قائمة بالأسباب التي تسببت في إيقاف الدعم.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكن للمستفيد معرفة تفاصيل إيقاف الضمان الاجتماعي المطور ومعرفة الأسباب المحددة التي تؤدي إلى توقف الدعم.

هل يمكنني الحصول على مساعدة إضافية في حالة وجود مشكلة؟

يمكنك الحصول على مساعدة إضافية في حالة وجود مشكلة في الدخول إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم. يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم المجاني 19911 للحصول على المساعدة اللازمة، أو التوجه إلى أقرب فرع للوزارة للحصول على المساعدة الفورية من الموظفين المختصين. كما يمكنك أيضًا طلب المساعدة من خلال البريد الإلكتروني أو الاتصال بالوزارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. يهدف فريق العمل في الوزارة إلى تقديم الدعم اللازم للمستفيدين لحل أي مشكلة تواجههم في الحصول على الدعم المالي المقدم من الضمان الاجتماعي المطور.