موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2023 وشروط الحصول عليه

موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2023 وشروط الحصول عليه
موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو

يسعى مختلف المواطنين من كافة المناطق في المملكة السعودية إلى التعرف على الموعد الرسمي لصرف مستحقات دعم سكني والمتاحة لمختلف المستفيدين خلال الشهر الحالي، ومع قرب الموعد على حسب ما أشارت الجهات الرسمية المسؤولة عن برنامج سكني سيتمكن الجميع من صرف راتب الدعم خلال هذا الشهر، وفور عملية إيداع القيمة المالية الخاصة بالدعم لمختلف المستفيدين من الممكن أن يتوجه كل مستفيد إلى جهة صرف المستحقات من أجل الحصول الفوري على قيمة الدعم المستحقة.

موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2023 وشروط الحصول عليه
موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو

موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو

سيحين موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو كما قد نوهت الجهات المعنية يوم الاثنين وهو الموافق لتاريخ 24 من شهر يوليو عام 2023م، وسيكون من حق كل مستفيد بعد أن يتم إيداع المستحقات له أن يقوم بصرفها في الموعد المحدد.

 دعم سكني

يعتبر برامج الدعم سكني هو واحد من بين أهم البرامج المتاحة من قبل الجهات المعنية بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، ويستهدف هذا البرنامج الداعم أن يقدم كل سبل المساعدة لمن لا يمتلك أي دعم، ومن الممكن أيضًا أن يحصل المستفيد على سكن وذلك وفق الطلب الذي يقدمه.
يقدم البرنامج تلك المساعدات لكل الأشخاص من الموطنين السعوديين ممن تنطبق عليهم كل شروط دعم البرنامج السعودي سكني، ومن بين ما يجب أن يستوفى من ضوابط هو أن يكون المتقدم بالطلب قد سجل في البرنامج، وسجل كل أفراد أسرته كي يشملهم الدعم.
ومما يجدر قوله أن وزارة الإسكان في المملكة تحرص على الانتظام في تحديد الجدول الخاص بصرف رواتب لكل المشتركين في هذا البرنامج الداعم، وذلك وفق دخولهم الشهرية التي يحصلوا عليها كل شهر.

شروط الحصول على راتب دعم سكني

يمكن لأي مواطن أن يحصل على الدعم فور تحقق الآتي:

  • يجب أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • كما أنة يجب ان يكون المواطن متواجد بالمملكة إقامة كاملة.
  • عدم توفر أي مبنى أو عقار مسجل باسم المواطن.

عدم وجود أي استفادة من أي برامج دعم أخرى، ويجب أيضا أن يكون عمر المتقدم يكون بحد أدنى 25 سنة.