حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023.. برنامج الدعم يوضح

حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023.. برنامج الدعم يوضح
أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا

حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن ، يعد برنامجاً حكومياً مبتكراً يهدف إلى توزيع الدعم المالي للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم، بالاستناد إلى معايير دقيقة تشمل الدخل وعدد أفراد الأسرة وتكلفة المعيشة، وقد حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه، إذ ساهم في تحسين معيشة الملايين من الأسر السعودية، ولكن في الفترة الأخيرة أثارت حقيقة انقطاع حساب المواطن جدلاً واسعًا في المجتمع السعودي، فقد شهد البرنامج توقفًا مفاجئًا في صرف الدعم المالي للمستفيدين، مما أثار قلقًا وتساؤلات حول الأسباب والتداعيات المحتملة لهذا الانقطاع.

حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023.. برنامج الدعم يوضح
أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا

حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023

تم توضيحه من خلال الأمر الملكي الصادر من سمو الملك سلمان، أن حساب المواطن مستمر وسيستمر في تقديم الدعم المالي للمستحقين وتم إلغاء الدعم الملكي الإضافي المؤقت والذي كان يقدم فوق الدعم العادي لبعض الفترات، وانتهى في دفعة يوليو وهذا ما أدى إلى بعض الارتباك والتساؤلات من قِبَل المستفيدين الذين اعتقدوا أن حساب المواطن سينتهي.

لكن الحقيقة هي أن حساب المواطن مستمر وسيستمر في توفير الدعم المالي المعتاد للمستحقين، ولكن الذي انتهى هو الدعم الملكي الإضافي الذي تم تقديمه بشكل مؤقت فوق الدعم العادي. ومن الممكن أن يتم تمديد الدعم الملكي لفترة محددة بعد يوليو، ولكن لا توجد معلومات مؤكدة حول ذلك في الوقت الحالي.

شروط استحقاق حساب المواطن

شروط الاستحقاق لحساب المواطن هي كما يلي:

  • الجنسية السعودية: يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • الإقامة في المملكة: يجب أن يكون المتقدم متواجد في الأراضي السعودية وأن لا يغادر البلاد لفترة تزيد عن شهر.
  • الممتلكات العقارية: يجب ألا يكون المتقدم يمتلك أصول عقارية أو أراضي زراعية أو مشاريع تجارية تعود عليه برأس مال كبير، وذلك وفقًا للمعايير التي حددها برنامج حساب المواطن.
  • حد الدخل الأسري: يتم تحديد حد الدخل الأسري الذي لا يجب تجاوزه للحصول على الدعم الشهري، ويتم تحديد هذا الحد بناءً على عدة عوامل مثل حجم الأسرة والدخل الشهري للأفراد.

كم متبقي على دعم حساب المواطن الدفعة 69 أغسطس 2023

بعد أن قمنا بمعرفة كافة التفاصيل حول حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023، نقوم الآن بمعرفة كم يتبقى وقت للوصول إلى الدفعة 69 حيث باقي حوالي ثلاثة وعشرون يوما حيث سيتم البدء في صرف الدعم يوم الخميس بعد منتصف الليل الموافق 10 من أغسطس المقبل، والموافق بالهجري 23 محرم 1445.

هل تستمر زيادة دعم حساب المواطن بعد دفعة يوليو بأمر ملكي

هناك شائعات مغرضة بأن هناك أمر ملكي من الملك سلمان بأن سيتم إضافة الزيادة مرة أخرى على دعم حساب الموطن ولكن هذه أخبار ليست صحيحة ويجب التأكد من ذلك، ولا تمت بالواقع بصلة، وأي زيادات سيتم الإعلان عنها عبر موقع حساب المواطن على تويتر والمنصات الرسمية الأخرى، وبهذه السطور نكون توصلنا لنهاية هذا المقال وقمنا بمعرفة حقيقة أنقطاع دعم حساب المواطن نهائيا بعد دفعة يوليو 2023 وهل هناك أمر ملكي بأمتداد الزيادة أم لا.