موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1445 بعد اعتماد الثلاثة فصول الدراسية

موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1445 بعد اعتماد الثلاثة فصول الدراسية
موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1445

نظرا لاقتراب موعد بداية الدراسة في السعودية ينتظر كافة الطلاب الخطة الدراسية للعام الجديد، حيث تهتم وزارة التعليم السعودية على نشر كافة التفاصيل الخاصة بالعام من حيث معرفة موعد بداية ونهاية العام، مع تحديد كافة الإجازات الرسمية، وكما نعلم أن العام الدراسي في السعودية ينقسم إلى ثلاث فصول دراسية تسهيلا على الطلاب في مذاكرة وفهم المواد الدراسية، كما أن وزير التعليم أعلن عن استمراره في تطبيق هذا النظام نظرا لنجاحه في العام الماضي، حيث استطاع الطلاب تحقيق درجات عالية مقارنة بالسنوات الماضية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1445 بعد اعتماد الثلاثة فصول الدراسية
موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1445

موعد بداية العام الدراسي 1445

وفقا إلى الخطة الدراسية التي تم إعلانها من قبل الوزارة، جاء موعد بداية الفصول الدراسية الثلاث كالتالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الموافق الرابع من شهر صفر، على أن يستمر وينتهي في يوم الخميس الموافق الثاني من شهر جماد أول.
  • وبالنسبة إلى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية سيكون في يوم الأحد الموافق 12 من شهر جماد أول على أن يكون عدد أيام إجازة الفصل الدراسي الأول 10 أيام، وينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم 12 من شهر شعبان.
  • أما موعد بداية الفصل الدراسي الثالث من المقرر له أن يبدأ في يوم الأحد الموافق 12 من شهر شعبان، وذلك عقب انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني وقدرها 10 أيام، كما ينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم 4 من شهر ذي الحجة، و بانتهاء الفصل الدراسي الثالث ينتهي العام الدراسي 1445 في السعودية.

التقويم الدراسي في السعودية

تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول تم تطبيقه لأول مرة في العام الماضي، حيث لاقى النظام بعض الاعتراضات، ولكن أصر وزير التعليم على استكماله حتى نهاية العام والنظر في مستوى الطلاب من خلال معرفة نتائجهم ومقارنتها بالسنوات الماضية، حيث أثبتت نتائج الطلاب نجاح النظام، مما ساعد في استمرار تطبيقه لهذا العام، وبالنسبة إلى التقويم الدراسي جاء كالتالي:

  • العام الدراسي منقسم لثلاث فصول دراسية.
  • يبلغ عدد أيام العام الدراسي في السعودية 39 أسبوع اي 273 يوما تشمل الاجازات الرسمية والعطلات.
  • كل فصل دراسي عدد أيام 65 يوم.
  • ما بين الفصل والآخر يتم إعطاء إجازة قصيرة تكون أسبوع أو 10 أيام.