هل سيتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد دفعة شهر أغسطس 2023

هل سيتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد دفعة شهر أغسطس 2023
هل سيتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد دفعة شهر أغسطس 2023 بوش

في العاشر من أبريل 2023 الماضي، أُعلن عن قرار ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن للمستفيدين من البرنامج لمدة أربعة أشهر حتى يوليو 2023. وتم اتخاذ قرار مماثل في يناير 2023 الماضي. هذا القرار دفع المستحقين للدعم للانتظار بفارغ الصبر حتى دفعة أغسطس للتأكد من ما إذا كان راتبهم سيصرف هذا الشهر دون تعديلات أو لتعرف أذا صدر بيان جديد لتكملة الزيادة لشهر إضافي. سنشرح في المقالة اليومية الواقع حول هذا الأمر.

هل سيتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد دفعة شهر أغسطس 2023
هل سيتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد دفعة شهر أغسطس 2023 بوش

حقيقة تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن

يُعتبر الدعم الذي يقدمه الملك للأشخاص المستفيدين من حساب المواطن دعمًا مؤقتًا، تم تقديمه بدءًا من دفعة يوليو في العام الماضي 2022. تجدر الإشارة إلى أن هذا الدعم تم تمديده في عدة مناسبات، بحيث استمر صرفه لمدة عام كامل، وكانت الدفعة الأخيرة في يوليو 2023. بشكل عام، تتم الإعلان الرسمي حول تمديد هذا الدعم في اليوم العاشر من الشهر وهو يوم الإيداع. مع العلم أن هذا الدعم تم تمديده على فترات، حيث تم في بعض الأحيان تمديده لثلاثة أشهر وفي أحيان أخرى لأربعة أشهر. ومع ذلك، هذا لا يعني أن التمديد سيحدث للمرة الرابعة في العاشر من أغسطس القادم. إلى جانب ذلك، سيتم في العاشر من الشهر التأكيد على مواصلة صرف الدعم التكميلي أو انتهاء هذا الدعم، وستصدر دفعة أغسطس دون أي زيادة ملكية. بالتالي، فإن اليوم العاشر من أغسطس 2023 هو الموعد المحدد للصرف حساب المواطن، وليس موعداً لتمديد الدعم الإضافي.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

تتم عملية الإعلان عن أهلية حساب المواطن في الثلث الأخير من كل شهر ميلادي، حيث ينشر البرنامج خبراً رسمياً بهذا الخصوص عبر قنوات التواصل الرسمية للبرنامج. بعد الإعلان، يتم تشجيع المستفيدين على التحقق من حالة أهليتهم من خلال خدمة “الاستعلام برقم الهوية”.

ما هي الخطوات اللازمة للاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية؟

  • فتح رابط الاستعلام عن حساب المواطن.
  • الضغط على أيقونة الدخول: توجد هذه الأيقونة ضمن الخيارات الأساسية للبوابة الإلكترونية.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • إعادة إدخال رمز التحقق البشري بشكل صحيح، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • الضغط على “دراسة الأهلية” ضمن القائمة بصفحة الحساب الشخصي.

أسهل طريقة للتأكد من أهليتك للحصول على حساب المواطن هي الاستعلام باستخدام رقم الهوية الوطنية. يرجى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لإتمام العملية.