“دخلك كام؟”.. حاسبة حساب المواطن 1445 لمعرفة قيمة الدعم المستحق للدفعة 69 الجديدة لشهر أغسطس

“دخلك كام؟”.. حاسبة حساب المواطن 1445 لمعرفة قيمة الدعم المستحق للدفعة 69 الجديدة لشهر أغسطس

حاسبة حساب المواطن ،  وهي عبارة عن  أداة تفاعلية تم إنشاؤها من قبل وزارة المالية السعودية لمساعدة المواطنين في معرفة مقدار الدعم الذي يستحقونه كل شهر من برنامج حساب المواطن، حيث تعتمد الحاسبة على مجموعة من العوامل، بما في ذلك عدد أفراد الأسرة، دخلها الشهري وإجمالي ثروتها سواء العقارية أو المالية والتي يتم تقديم كامل إثباتاتها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة.

“دخلك كام؟”.. حاسبة حساب المواطن 1445 لمعرفة قيمة الدعم المستحق للدفعة 69 الجديدة لشهر أغسطس

كما يمكن للمواطنين استخدام حاسبة حساب المواطن في معرفة حساب الدعمالمستحق من برنامج حساب المواطن في الشهر الحالي أو في أي شهر لاحق، كما يمكنهم استخدام الحاسبة لمقارنة الدعم الذي يستحقونه في الأشهر المختلفة، وذلك في حالة وجود تحديثات جديدة من قبل المسؤولين أو حدوق تغيير جديد من المستفيد.

حاسبة حساب المواطن 1445

  • حتى تستطيع إستخدام حاسبة حساب المواطن، يجب على الدخول إلى رابط حساب المواطن.
  • يجب على المواطنين أولاً إدخال عدد أفراد الأسرة ودخلها الشهري بالإضافة إلى كامل المدخرات يجب عليهم النقر على زر “حساب”.
  • ستعرض الحاسبة بعد ذلك مقدار الدعم الذي يستحقونه من برنامج حساب المواطن.

تتوفر حاسبة حساب المواطن على موقع وزارة المالية السعودية، ويمكن التوجه إليها كذلك عبر الرابط الرسمي لخدمات المستفيدين المرفق بالمقال، كما يتوفر من خلال تطبيق حساب المواطن على الهواتف الذكية.

قد يهمك: “بأوامر ملكية”.. قيمة حساب المواطن دفعة يوليو 2023 وحقيقة إيقاف الدعم الإضافي للدفعات الجديدة

تحديث حساب المواطن

وتتميز حاسبة حساب المواطن بالقدرة على مساعدة المواطنين على معرفة مقدار الدعم الذي يستحقونه من البرنامج كما تستطيع مساعدتهم أيضًا على مقارنة الدعم الذي يستحقونه في الأشهر المختلفة، الجدير بالذكر أن الحكومة السعودة قامت بعمل زيادة على الدفعات المصروفة خلال الأشهر الماضية بناء على تنبيهات ولي العهد.

ويجب الإنتباه إلى ضرورة التأكد من بعض الأمور قبل إجراء عملية فحص الدفعات المستحقة، وذلك لتجنب الوقوع في الأخطاء بداية من إدخال عدد الأفراد بشكل صحيح دون الوقوع في خطأ، والتركيز على تحديث البيانات بشكل دوري في حال طرأت تغييرات جديدة على حساباتكم، وتتم عملية التحديث عبر رفع الأوراق الجديدة مصورة بالكاميرا أو الماسح الضوئي وتكون واضحة عند رفعها على الموقع الإلكتروني.