“كم باقي؟”.. موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في السعودية

“كم باقي؟”.. موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في السعودية

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر ، تحدد مؤسسة التقاعد في السعودية موعد نزول رواتب المتقاعدين في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، حيث يعد ذلك هو الوقت المحدد الذي تقوم مؤسسة التقاعد بإيداع الأموال داخل حسابات المواطنين، ولكن هذا الموعد قد يتغير في حالة صادفت يوم عطلة رسمية، فيتم صرف الرواتب في اليوم التالي أو حسب تحديد الهيئة المالية.

“كم باقي؟”.. موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في السعودية

ويمكن للمتقاعدين الاطلاع على موعد صرف  رواتب المتقاعدين في السعودية من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة التقاعد، أو من خلال تطبيق المؤسسة على الهواتف الذكية، ويتم صرف رواتب التقاعد عن طريق البنوك السعودية، ويمكن للمتقاعدين الاطلاع على رصيدهم في حساباتهم المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك أو من خلال تطبيق البنك.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية

ويمكن للمتقاعدين الذين لم يصرفوا رواتب التقاعد الخاصة بهم في موعدها المحدد التواصل مع مؤسسة التقاعد من خلال الرقم الموحد والمجاني وهو 8001243344 ، أو من خلال زيارة أحد فروع المؤسسة.

ويقدم نظام التقاعد في السعودية العديد من المزايا للمتقاعدين، بما في ذلك:

  • راتب التقاعد.
  • التأمين الصحي.
  • المساعدة الاجتماعية.
  • المنح الدراسية.
  • خصومات على الخدمات الحكومية.

ويسعى نظام التقاعد إلى توفير حياة كريمة للمتقاعدين وضمان حصولهم على الخدمات الأساسية، والتي يحتاجونها بعد انتهاء خدمتهم في القطاع الحكومي أو الخاص.

متى تنزل رواتب المتقاعدين 1445

وتمتلك المؤسسة العامة للمتقاعدين على صفحة رسمية من خلال شبكة الإنترنت وذلك من خلال الرابط التالي، والذي يوفر وبمجرد الدخول سوف يتوفر صفحتين إحداهما للجهات والأخرى للأفراد، ويمكن الدخول من خلال إسم المستخدم وكلمة السر التي يتم إستخدامها في منصة أبشر، عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين بدأ من يوم 25 يوليو القادم والموافق والذي يوافق الثلاثاء القادم أي بعد مرور أقل من خمسة أيام من كتابة هذا المقال، ويمكن فحص المعاشات بعد نزولها في الحساب الشخصي ووصول رسالة إلى المستلمين، الجدير بالذكر أن رواتب المستفيدين من الدعم الحكومي سواء حساب المواطن أو الضمان يتم صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.