كيفية إضافة المواليد على بطاقة التموين أون لاين 2023

كيفية إضافة المواليد على بطاقة التموين أون لاين 2023

أصبحت إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين لعامي 2023/2024 خدمة متاحة الآن عبر موقع وزارة التموين الرسمي، مع تزايد استخدام الخدمات الرقمية وفرصة الاستفادة من الخدمات عبر الإنترنت. ورغم وجود مكاتب التموين في مختلف المحافظات في جمهورية مصر العربية، والتي يتوجب على المواطنين الذهاب إليها لإنهاء الخدمات المطلوبة، يفضل العديد من المواطنين الطرق السهلة والمريحة لإضافة المواليد وغيرها من الخدمات، والتي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت. وفي هذا الصدد، يقدم موقعنا  دليلًا شاملاً حول كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2023/2024، سواء باستخدام الطرق التقليدية في المكاتب أو الطريقة الحديثة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الشروط المطلوبة للاستفادة من هذه الخدمة.

كيفية إضافة المواليد على بطاقة التموين أون لاين 2023

اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين 2023

تتاح لجميع المواطنين إمكانية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2023/2024، باستخدام الطرق التقليدية، وذلك عن طريق زيارة مكاتب الضمان الاجتماعي أو مكاتب التموين المتواجدة في جميع مناطق ومدن ومحافظات جمهورية مصر العربية. يتم إخبار الموظف المسؤول عن الخدمة برغبة المواطن في إضافة المواليد الجدد، وذلك بعد تقديم الأوراق المطلوبة واستيفاء الشروط المحددة التي يمكن الاطلاع عليها في المقال المرفق في الأسفل، ويتم تنفيذ الخدمة في وقت قصير.

كيفية إضافة المواليد على بطاقة التموين أون لاين 2023

على الرغم من أن الأسلوب السابق يعتبر أحد الطرق المثلى لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، إلا أن هناك بعض الأشخاص يفضلون طرقاً أسهل عبر الإنترنت باستخدام موقع بوابة مصر الرقمية. يقدم الموقع العديد من الخدمات، ومن بينها إمكانية إضافة مواليد جدد بحد أقصى 4 مواليد على بطاقة الزوج والزوجة. يمكنك التسجيل في الخدمة والاستفادة منها من خلال الخطوات التالية:

  1.  قم بزيارة موقع بوابة مصر الرقمية.
  2.  سجل حساب جديد في الموقع باستخدام الرقم القومي والاسم الأول للأم.
  3.  بعد ذلك، قم بالضغط على زر “خدمات التموين”.
  4.  اختر خدمة “إضافة أفراد أسرتي”.
  5.  قم بكتابة اسم الابن أو الابنة التي ترغب في إضافتها.
  6.  أدخل الرقم القومي ووصلة القرابة للطفل المراد إضافته.
  7.  اختر “ضم أبناء” كصفة للطفل، ثم اضغط على زر “إضافة”.
  8.  بهذا يتم إضافة الطفل بنجاح، ما لم يكن هناك أخطاء تحتاج إلى توضيح من قبل الموقع.

بهذه الطريقة يمكنك إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عبر موقع بوابة مصر الرقمية.