قرض من الضمان الاجتماعي المطور بدون فوائد وبدون كفيل وطريقة التقديم على القرض عبر الإنترنت

قرض من الضمان الاجتماعي المطور بدون فوائد وبدون كفيل وطريقة التقديم على القرض عبر الإنترنت
قرض من الضمان الاجتماعي المطور بدون فوائد وبدون كفيل

يسعى الضمان الاجتماعي على إتاحة كافة المساعدات للمواطنين في السعودية، وذلك من خلال صرف رواتب شهرية أو توزيع سلع غذائية للمواطنين، وتلبية كافة الاحتياجات، وآخر ما تم توفيره للمواطنين هو إعطاء قروض للمواطنين لسد ديونهم حيث تصل قيمة القرض إلى 60 ريال سعودي، وذلك من خلال تقسيطه على عدة شهور دون أخذ فوائد، كما أن القروض متاحة فقط للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، لذا أتاحت مؤسسة الضمان الاجتماعي رابط يمكن للمواطن التسجيل من خلاله، ولمعرفة باقي التفاصيل وخطوات التسجيل في قروض الضمان الاجتماعي.

قرض من الضمان الاجتماعي المطور بدون فوائد وبدون كفيل وطريقة التقديم على القرض عبر الإنترنت
قرض من الضمان الاجتماعي المطور بدون فوائد وبدون كفيل

خطوات الحصول على قرض الضمان الاجتماعي المطور

إلى المستفيدين الراغبين في الحصول على قرض من الضمان الاجتماعي عليهم متابعة الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى وهي الدخول الى الموقع الرسمي للتنمية الاجتماعية، ومن ثم الضغط على مربع منتجات أفراد.
  • ومن ثم الضغط على مربع التمويل الاجتماعي، سيتم فتح صفحة بيها العديد من الخانات الفارغة، على المواطن أن يقوم بملئها، وهي تحديد الجنس وتحديد العمر، وتحديد عدد أفراد الأسرة، وذكر الحالة الاجتماعية سواء كان متزوج أو أعزب أو مطلق.
  • بعد ذلك يتم حفظ كافة المعلومات، ومن ثم الضغط على مربع المتابعة.
  • كما أن موقع التنمية الاجتماعية يلزم المواطن المستفيد على ذكر نوع التمويل الراغب في الحصول عليه سواء كان التمويل من أجل الزواج أو التمويل من أجل الترميم، أو التمويل من أجل بناء عقار، أو التمويل لفتح مشروع أو عمل حر.
  • بعد ذلك تظهر للمستفيد عدة اسئلة، على المواطن أن يجيب بلا أو نعم .
  • بعد ذلك الضغط على زر المتابعة، ومن ثم تقديم الأوراق المطلوبة من حيث الجهة العامل به، والراتب الأساسي الذي يتقاضاه المستفيد.
  • وأيضا ذكر الالتزامات الشهرية.
  • في النهاية يتم الضغط على زر طلب التمويل.
  • يتم النظر في طلب التمويل عدة أيام، ومن ثم الرد.

رابط التقديم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي

على المواطن المستفيد أن يقوم بالضغط على الرابط التالي من أجل الحصول على القرض من هنا، ومن ثم اتباع كافة الخطوات التي تم ذكرها في الأعلى، وعند الحصول على القرض يتم التواصل مع إدارة الضمان الاجتماعي من أجل تحديد مدة التقسيط.

تلتزم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وتتضمن جهودها صرف رواتب شهرية وتقديم سلع غذائية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر، وقد تطورت هذه الجهود لتشمل تقديم قروض للمواطنين بهدف تسهيل سداد ديونهم وتحسين وضعهم المالي.