برقم الهوية…كيفية الاستعلام عن دعم ريف للفئات المستحقة 1445

برقم الهوية…كيفية الاستعلام عن دعم ريف  للفئات المستحقة 1445
برنامج الدعم الريفي

يهتم العديد من الأسر المحتاجة والفقيرة في المملكة العربية السعودية بالحصول على دعم الريف، الذي يعتبر أحد البرامج الرئيسية التي تنفذها وزارة الزراعة والبيئة لدعم الأسر الفقيرة والزراعة الريفية. وفي الفترة الأخيرة، يتساءل العاملون في المجال الزراعي عن موعد صرف دعم الريف ويحاولون الاستعلام عنه برقم الهوية، برنامج الدعم الريفي هو برنامج هام يوفر خدمة إلكترونية على مدار اليوم، ويتم تقديمه من قبل وزارة المياه والبيئة في المملكة العربية السعودية. يعتبر البرنامج واحدًا من أهم البرامج التي تم إطلاقها في المملكة، حيث يهدف إلى دعم صغار المزارعين وتحسين معيشتهم.

برقم الهوية…كيفية الاستعلام عن دعم ريف  للفئات المستحقة 1445
برنامج الدعم الريفي

برنامج الدعم الريفي

توفر وزارة الزراعة والبيئة موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها على الإنترنت لتسهيل عملية التسجيل في دعم الريف والاستعلام عنه. يمكن للأفراد التسجيل في دعم الريف من خلال هذا الموقع والاستعلام عن موعد صرف الدعم، كما يمكنهم الاستعلام عن دعم الريف باستخدام رقم الهوية الوطنية، لا يوجد موعد محدد لصرف دعم الريف، حيث يتم تحديد مواعيد الصرف حسب الجداول الزمنية التي تحددها الوزارة. ومن المهم الإشارة إلى أن عملية صرف الدعم تتم بشكل دوري، ويتم الإعلان عن مواعيد الصرف عبر وسائل الإعلام والموقع الإلكتروني للوزارة.

كيفية الاستعلام عن دعم ريف

يمكن لجميع المشتركين في برنامج ريف، الذين يستوفون جميع شروط الدعم في أحد برامج دعم ريف الزراعي، الاستعلام عن دعمهم الريفي عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى منصة ريف reef.gov.sa، يمكنهم معرفة حالة طلبهم ومبلغ الدعم الذي سيتم صرفه. فيما يلي سنتعرف على كيفية استعلام المستفيدين الجدد عن دعم ريف من خلال موقع ريف.

  1. أولاً، يجب الدخول إلى رابط منصة ريف reef.gov.sa.
  2. ثم يجب إدخال كلمة المرور والرقم السري الخاص بالمستفيد.
  3. بعد ذلك، يجب تسجيل الدخول إلى دعم الريف عن طريق الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. ثم يجب اختيار أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  5. بعد ذلك، يجب اختيار خدمة “الاستعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية”.
  6. يجب إدخال رقم الطلب ورقم الهوية الوطنية الخاص بالمستفيد في المكان المخصص لهما.
  7. ثم يجب الضغط على زر “بحث” والانتظار لبضع لحظات، وسيتم عرض نتيجة الاستعلام التفصيلية.

من خلال الخطوات السابقة، يمكن للمستفيد الاستعلام عن دعمه باستخدام رقم هويته، ويمكن أيضًا الاستعلام بسهولة ويسر عن التأمين الطبي باستخدام رقم الهوية الوطنية.