اقوي وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

اقوي وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

يعاني العديد من النساء من مشكلة المناطق الداكنة في جسمهن، وهي مشكلة محرجة للغاية. تتسبب العديد من العوامل، مثل الاحتكاك والطفح الجلدي والملابس الضيقة والتعرق والمشاكل الهرمونية، في تغيير لون تلك المناطق وجعلها أكثر قتامة، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق طبيعية لتفتيح تلك المناطق من الاستخدام الأول دون الحاجة لاستخدام المنتجات الكيميائية، ومن خلال هذا المقال، سنقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية المفيدة لتفتيح تلك المناطق. فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

اقوي وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

تبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

كما ذكرت سابقًا، لا يمكن تبييض المناطق الحساسة من الاستعمال الأول، ولكن يمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية المثبتة علميًا والتي تساعد في تفتيح تلك المناطق بشكل تدريجي وآمن، ومن بين هذه العلاجات:

الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على تفتيح البشرة، يمكن استخدام عصير الليمون بالإضافة إلى القليل من الماء الفاتر ووضع المزيج على المنطقة الحساسة لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد على تنظيف الجلد وتفتيحه، يمكن خلط العسل مع القليل من عصير الليمون ووضع المزيج على المنطقة الحساسة لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 الألوفير لتبييض المناطق الحساسة

يحتوي جل الألوفيرا على مواد مضادة للالتهابات والتي تعمل على تهدئة الجلد وتفتيحه، يمكن استخدام جل الألوفيرا المباشر على المنطقة الحساسة وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. وللحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يعمل على تغذية الجلد وتفتيحه، يمكن استخدام زيت اللوز المباشر على المنطقة الحساسة وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 مستخلص الخيار

يحتوي مستخلص الخيار على مواد تفتيح البشرة، يمكن خلط ملعقة صغيرة من مستخلص الخيار مع القليل من اللبن ووضع المزيج على المنطقة الحساسة لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.