السعودية تعلن عن بدء موسم العمرة للسعوديين والمقيمين بالمملكة

السعودية تعلن عن بدء موسم العمرة للسعوديين والمقيمين بالمملكة

يرغب الكثير من المسلمين من جميع دول العالم في أداء العمرة قبل انتهاء عام 2023 م، لذا يتساءل الكثير عن هل تم فتح العمرة؟ وعن الشروط والضوابط المطلوبة لأداء العمرة، بالتزامن مع تخفيف المملكة من كافة القيود التي كان قد تم وضعها من أجل الحماية من انتشار فيروس كورونا، لذا سوف يتم تحديد موعد الحجز لأداء العمرة بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام 2023 م.

السعودية تعلن عن بدء موسم العمرة للسعوديين والمقيمين بالمملكة

متى تفتح العمرة بعد الحج؟

تنسق وزارة الحج والعمرة مع العديد من المؤسسات الحكومية السعودية بهدف التسهيل والتيسير على زوار الرحمن لأداء عبادة الحج والعمل على تقديم كافة الخدمات على أعلى مستوى لجميع حجاج بيت الله الحرام، فضلاً عن تحسين الخدمات التي تتعلق بالطواف والإرشاد، كذلك ودراسات الحج المحلية عن طريق الكثير من التقنيات والآليات الحديثة لكى يصبح أداء فريضة الحج سهلة وميسرة لكل من يرغب في أدائها، وأعلنت وزارة الحج والعمرة أنه تم فتح موسم العمرة ويمكن الحجز من خلال منصة نسك أو توكلنا، لجمع المواطنين والمقيم داخل أراضي المملكة.

الشروط أداء العمرة

تحققت وزارة السياحة السعودية من تأشيرة الحج في يوم 4 يوليو وعلى هذا فقد أفادت الوزارة أن التأشيرة الخاصة بالزيارة السياحية لا تتضمن الزائرين لهدف أداء مناسك الحج والعمرة، بل قد خصصت الوزارة تطبيق خاص للحجز لأداء الحج والعمرة عن طريق الاعتماد على برنامج العمرة، ويخضع هذا البرنامج لرقابة وزارة الحج والعمرة ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق العمرة سواء على أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى التطبيقات ومن ثم قبول المأذونات ثم بعد ذلك يتم تحديد مستخدم جديد.
  • ثم النقر على خيار المتابعة والدخول بعد ذلك إلى حالة المستخدم وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة.

وبعد ذلك الموافقة على كافة الأحكام والضوابط والنقر على تبويب تسجيل ومنها يتم اختيار إجراء العمرة، ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بالنقر على أيقونة المتابعة وتحديد التاريخ. وبعد ذلك يتم اختيار باب المدخل وقبول الالتزام الكتابي، ثم النقر على كلمة المتابعة، وعلى المستخدم أن يتم بالاحتفاظ بالبار كود.