نتائج قبول جامعة أم القرى 1445 في السعودية

نتائج قبول جامعة أم القرى 1445 في السعودية

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة أم القرى عن توفر استعلام نتائج الترشيح المبدئي للقبول للعام الجامعي 1445 هـ، وذلك عبر بوابة القبول الموحد الإلكترونية التي يمكن الدخول إليها عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد. وبالإمكان الآن للراغبين في الإطلاع على نتائج ترشيح جامعة أم القرى لهذا العام، الاستعلام عنها عبر الرابط المرفق في الأسفل، وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية عن نتائج الترشيح المبدئي للقبول للعام الجامعي 1445.

نتائج قبول جامعة أم القرى 1445 في السعودية

نتائج قبول جامعة أم القرى 1445

أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة أم القرى دليل القبول لبرامج البكالوريوس والدبلوم انتظام للعام الجامعي الجديد 1445هـ. وحددت العمادة مواعيد القبول في الجامعة، ووفقًا للمواعيد المعلنة، من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الترشيح المبدئي للقبول في يوم الأحد الموافق 5 محرم 1445هـ، الموافق لتاريخ 23 يوليو 2023م، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا، ويجب تأكيد القبول خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 5 محرم 1445هـ، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 7 محرم 1445هـ، الموافق لتاريخ 25 يوليو 2023م، عبر بوابة القبول الموحد.

النسبة الموزونة لجامعة أم القرى

يتوفر للطلاب والطالبات خيارات تخصصات علمية وإدارية نظرية، وتوزع النسب المئوية لقبولهم على النحو التالي:

للطلاب في التخصصات العلمية:

  • 40% من النسبة الإجمالية مخصصة لحاملي شهادة الثانوية العامة.
  • 30% من النسبة مخصصة للطلاب الذين اجتازوا اختبار القدرات.
  •  30% من النسبة مخصصة للطلاب الذين اجتازوا اختبار التحصيلي.

للطلاب في التخصصات الإدارية النظرية:

  •  50% من النسبة الإجمالية مخصصة لحاملي شهادة الثانوية العامة.
  •  50% من النسبة مخصصة للطلاب الذين اجتازوا اختبار القدرات العامة.

للطالبات في التخصصات الإدارية النظرية:

  •  50% من النسبة الإجمالية مخصصة لحاملات شهادة الثانوية العامة.
  •  20% من النسبة مخصصة للطالبات اللاتي اجتازن اختبار القدرات العامة.
  •  30% من النسبة مخصصة للطالبات اللاتي اجتازن اختبار التحصيلي.

هناك الآن إمكانية الاطلاع على نتائج قبول جامعة أم القرى للعام 1445 من خلال بوابة القبول الموحدة الإلكترونية التابعة لعمادة القبول والتسجيل في الجامعة، وذلك عبر بوابة تميز الإلكترونية.

موعد إعلان النتيجة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة طيبة عن تاريخ ظهور نتائج قبول الطلاب، حيث سيتم الإعلان عن نتائج ترشيح الطلاب اليوم الأحد الموافق 5-1-1445هـ، ويتوجب على الطلاب القبول استكمال إجراءاتهم خلال فترة 48 ساعة، في حال تأخر الطالب عن إكمال إجراءات القبول في الموعد المحدد، فسيعتبر الطالب قد تنازل عن مقعده وسيتم تخصيصه لطالب آخر.