زيادة رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 1445 المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن حقيقة الخبر

زيادة رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 1445 المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن حقيقة الخبر
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

زيادة رواتب المتقاعدين، هناك الكثير من المواطنين الذين يبحثون حول حقيقة زيادة الرواتب للمتقاعدين العسكريين والمدنيين لشهر أغسطس الحالي 2023 ميلادي، 1445هجري، حيث شهد محرك البحث جوجل اهتمام كبير من قبل الكثير من المواطنين ذلك للتأكد من صحة الزيادة الجديدة برواتب المتقاعدين، وعن طريق مقالنا على موقع النيل الإخباري سوف نوضح كافة التفاصيل حول رواتب المتقاعدين سواء موعد الصرف وحقيقة تلك الزيادة.

زيادة رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 1445 المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن حقيقة الخبر
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 1445

أنتشر خبر في الفترة الماضية في المملكة العربية السعودية حول زيادة راتب المتقاعدين لشهر أغسطس، وبدأ المستفادين من تلك الرواتب بالبحث حول حقيقة الأمر، وفي نفس الوقت قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإصدار إعلان رسمي.

وهو يفيد بعدم صحة تلك الأخبار الشائعة وإنها ليست إلا مجرد إشاعات انتشرت بين الأفراد، وشددت على عدم الانسياق وراء تلك  الأنباء الغير رسمية ومجهولة الهوية، كما إنها أكدت على كل مواطن مستفيد من رواتب المتقاعدين القيام بمتابعة الأخبار من خلال صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

موعد صرف راتب التقاعد 1445

من الجدير بالذكر أن أجر التقاعد يصرف في اليوم الخامس والعشرون من كل شهر ميلادي، ولكن في بعض  الأوقات يتواجد استثناءات وذلك لسبب توافق يوم الصرف مع يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وفي حين حدوث ذلك يتم صرف الراتب قبل العطلة الرسمية، لذلك سيتم صرف الراتب يوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد

من السهل على طل فرد متقاعد سواء من المدنيين أو الجيش القيام بالاستعلام عن معاش التقاعد، وذلك من خلال إتباع الخطوات التي سنوضحها فيما يلي:

  • أولا لابد من الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • إدخال كافة البيانات الشخصية بشكل صحيح مثل اسم المستخدم ورقم الهوية.
  • تحديد خدمات التقاعد ثم القيام بتحديد قسم “الاستفسارات”.
  • القيام بإدخال رقم الطالب ثم اختيار أيقونة استفسار عن الراتب.
  • ولإجراء الاستعلام لابد من القيام بكتابة كود التحقق.
  • وبعد تظهر نافذة تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالراتب وموعد الصرف.

ملحوظة: قامت التأمينات الاجتماعية لصرف الرواتب بتأكيد على أنه لابد على المتقاعد المستفيد من الراتب قد ظل في الخدمة العسكرية لمدة تصل إلى ثمانية أعوام.