“الموارد البشرية” تحسم الجدل حول صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي مع راتب حساب المواطن أغسطس

“الموارد البشرية” تحسم الجدل حول صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي مع راتب حساب المواطن أغسطس
الموارد البشرية تحسم الجدل حول صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي مع راتب حساب المواطن

وزارة الموارد البشرية تحسم الجدل حول بعض الأنباء صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي حساب المواطن مع راتب شهر أغسطس. وذلك بعد توجيه أحد المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن استفسارًا هل ستشمل الدفعة المقبلة في أغسطس للدورة 69 الدعم الإضافي، أرادت وزارة الموارد البشرية أن توضح العديد من التفاصيل المهمة حول هذا الأمر وتوضح موعد صرف دعم هذه الدفعة لجميع المستحقين.

“الموارد البشرية” تحسم الجدل حول صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي مع راتب حساب المواطن أغسطس
الموارد البشرية تحسم الجدل حول صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي مع راتب حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد صرف حساب المواطن لدفعة شهر أغسطس للدورة 69، حيث أكدت أن الدعم سيتم صرفه في الموعد الرسمي المقرر العاشر من شهر أغسطس بدون تأخير أو تبكير، وبناءً على ذلك، سيتم صرف دعم حساب المواطن للدفعة 69 يوم الخميس الموافق العاشر من شهر أغسطس 2023، وهو الثالث والعشرين من شهر محرم 1445 هجريًا.

حقيقة صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي

بالنسبة لصرف الزيادة الملكية لحساب المواطن، أوضحت الوزارة أن الدعم الإضافي لحساب المواطن “الزيادة الملكية”  انتهى منذ إيداع دورة شهر يوليو 2023، ونوهت الوزارة انه لا يوجد زيادة ملكية حتي صدور قرار ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، باستثناء الأبناء والبنات للمواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل.
  2. يجب على المستفيد أن يكون يقيم إقامة دائمة داخل أراضي المملكة، وألا يكون قد قام بالإقامة خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  3. يجب على المستفيد أن لا يكون مقيمًا في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  4. يجب أن تتوافق بيانات المستفيد المفصح عنها داخل البرنامج مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  5. يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي نشط.

هذه هي شروط التسجيل في حساب المواطن، ويجب على المتقدمين تحقيق جميع الشروط المذكورة للحصول على الاستحقاق.

مصير حساب المواطن بعد انتهاء الدعم الإضافي

يشكل مصير الدعم الإضافي لحساب المواطن موضوعًا محيرًا حاليًا، حيث لم يتم إصدار أي مراسيم ملكية تفيد باستمرار تلك الزيادة الملكية. وفي حال استمرت هذه الحالة بدون تأكيد قبل دفعة أغسطس المقبلة، سيتم تحديث مبالغ الدعم المادي كالتالي:

  • رب الأسرة أو المستفيد الأساسي سيتلقى 417 ريال سعودي.
  • التابع الأكبر من 18 عامًا سيتلقى 209 ريال.
  • التابع الأصغر من 18 عامًا سيتلقى 125 ريال.

مع تأخير تحديد مصير الدعم الإضافي، فإن المستفيدين من حساب المواطن قد يواجهون تحديات مالية، وقد يكونون بحاجة إلى تخطيط ميزانياتهم بعناية لتلافي أي صعوبات مالية قد تنشأ نتيجة تقلص الدعم المادي المتاح.