أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 بين قلق الأسر المصرية .. وتأمين اللجان

أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 بين قلق الأسر المصرية .. وتأمين اللجان
امتحانات ثانوية عامة

في أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 تسيطر حالة من التوتر والقلق على طلاب الثانوية العامة 2019 بالتزامن مع بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019 الأمر الذي أصبح حديث الساعة بين ليلة وضحاها، ليزداد قلق كلًا من الآباء والأمهات، إضافة إلى طلاب الثانوية العامة وذلك مع دقات عقارب الساعة  لتظل الأسر المصرية على هذه الوتيرة حتى إنتهاء أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 بين قلق الأسر المصرية .. وتأمين اللجان
امتحانات ثانوية عامة

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة مع صباح اليوم السبت الموافق 8 من يوليو 2019، حيث يبدأ طلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية معًا، لتجد كلًا من الأمهات والآباء افترشوا الأرصفة أمام مدارس إمتحانات الثانوية العامة لتظهر علامات القلق على وجوههم حتى خروج أبنائهم.

بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019

تعتبر امتحانات الثانوية العامة من أهم المراحل التي يمر بها الطالب أثناء الرحلة الدراسية، وذلك لأنه بعد الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2019، ومع ظهور النتيجة تتحدد المرحلة الجامعية على أساس مجموعه، لذا تجد طلاب الثانوية العامة في ضغط دائم من قبل الآباء والأمهات على السواء وخاصة مع بداية امتحانات الثانوية العامة هذا العام

 

صفحات الغش في أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019

 

انتشرت صفحات الغش في أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 الأمر الذي يزيد من تشتيت عقول طلاب الثانوية العامة وقلقهم، حيث أصبحت ظاهرة الغش الإلكترونى من أهم العواقب التي تواجه الطلاب خلال الأونة الأخيرة، لذا تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة لمنع ظهور صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي منها “فيس بوك” و “تويتر”.

 

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة متكاملة للسيطرة على محاولات الغش الإلكتروني داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2019 فوضعت فريق لمكافحة صفحات الغش التي تظهر مع بداية الدقائق الأولى لامتحانات الثانوية العامة، والذي يمكنه رصد جميع صفحات الغش وجميع المواقع التي تساعد على تسريب امتحانات الثانوية العامة، وذلك حتى يتسنى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبع صفحات الغش، حرصًا على تطبيق النظام.

تأمين لجان الثانوية العامة 2019

 

في سياق متصل، شددت وزارة التربية والتعليم، علي ضرورة  زيادة عدد أعضاء الأمن بلجان الثانوية العامة 2019  لمنع حالات الغش و كبح أي شغب ناتج من قبل طلاب الثانوية العامة، لذا تكون جميع لجان الثانوية العامة مؤمنة بشكل كامل يليق امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا.. آخيراً.. خلال ساعات نتيجة امتحانات التابلت.. استطلاع نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني على بوابة وزارة التربية والتعليم

فيما تتعاون وزارة التربية والتعليم مع ممثلي وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، وممثلي وزارة الداخلية في رصد محاولات الغش الإلكتروني التي تتم بإستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، والسماعات البلوتوث، والنظارات، والطرق الحديثة التي يلجأ لها بعض طلاب الثانوية العامة، وهذا ما تم رصده في أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2019 في مصر