كيف أسجل في حساب المواطن وما هي المستندات المطلوبة للتسجيل

كيف أسجل في حساب المواطن وما هي المستندات المطلوبة للتسجيل

يعتبر حساب المواطن من أهم الأنظمة الاجتماعية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على مساعدة العديد من المواطنين في المملكة، ويتساءل العديد من الأشخاص على كيف أسجل في حساب المواطن للحصول علي الدعم بشكل مباشر للفئات الأكثر استحقاقاً، حتى يتمكنوا من المبالغ المالية التي يتم صرفها من خلالهم سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

كيف أسجل في حساب المواطن وما هي المستندات المطلوبة للتسجيل

كيف أسجل في حساب المواطن

هناك العديد من المواطنين في المملكة بحاجة إلى التسجيل في حساب المواطن ولا تدرك الخطوات الصحيحة في التسجيل كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.
  • بعدها يتم اختيار تسجيل حساب جديد من القائمة الرئيسية للموقع، ثم يتم تسجيل بعض البيانات التي يطلبها الموقع مع التأكد بأن البيانات صحيحة مئة بالمئة منها رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، ورقم الهاتف أيضاً.
  • ثم يتم الضغط على حفظ بعد التأكد من البيانات التي تم تسجيلها، ثم يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الذي تم تسجيله بكلمة السر التي تتمكن من خلالها من الدخول علي الموقع الخاص بك.
  • ثم يتم تسجيل كلمة المرور على الشاشة، بعدها يتم قراءة الشروط التي يعرضها الموقع جيداً مع التأكد بأنها مناسبة مع الشخص.
  • ثم يتم إضافة المعلومات الأساسية الأخرى التي يعرضها الموقع، بعدها يتم تجهيز الأوراق والمستندات لإتمام التسجيل والاستفادة من مبلغ حساب المواطن.

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة على أهم المستندات التي يجب توافرها لدى جميع الأشخاص حتى يتمكن من إتمام  التسجيل في حساب المواطن، وهي كالتالي:

من الضروري توافر صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن، مع الحساب المصرفي الخاص بمقدم الطلب، كما أنه يجب أن يتوافر لدى الشخص قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه العائلة بالكامل، مع تقديم ما يثبت بأن هذا الراتب صحيح مئة بالمئة.

يجب توفير البطاقة العائلية التي تخص الشخص، كما أنه من الضروري توافر ملف الحالة الاجتماعية الخاصة بالمواطن حتى يتم التسجيل بطريقة صحيحة.