أقوى فيتامينات الشعر حتى تحصلي على النعومة والطول ومنع التقصف

أقوى فيتامينات الشعر حتى تحصلي على النعومة والطول ومنع التقصف

يبحث الكثير من السيدات والفتيات عن معرفة فيتامينات الشعر حتى يقومون بعلاج شعرهم من التلف والتساقط والتجاعيد والهيشان والتقصف، كما أن يوجد العديد يرغبون في علاج الشعر للتخلص من الذهاب لمراكز التجميل التي تجعل الشعر أكثر تلف من قبل واليوم أتينا لكم بجميع الفيتامينات التي تقومين بالبحث عنها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

أقوى فيتامينات الشعر حتى تحصلي على النعومة والطول ومنع التقصف

فيتامين بي اثني عشر 

يعمل فيتامين بي اثني عشر عن زيادة الخلايا الحمراء الموجودة في الجسم والذي تقوم بدورها وهو زيادة تدفق الدم وتوصيلة إلى المخ بصورة طبيعية وفروة الرأس وبالتالى يقوم بتكثيف الشعر ونموه من الجذور.

فيتامين الزنك

يعمل فيتامين الزنك على إنبات الشعر من خلال تناول الأدوية والاطعمة التي تحتوي على مادة الزنك وهذه يقوم بإطالة الشعر بشكل سريع وملحوظ ويمكنك الحصول على مادة الزنك من خلال الطعام مثل المكسرات واللوز والأفوكادو واللوز.

فيتامينات ه

يعمل فيتامين ه على تقوية بصيلات الشعر فهو يحتوي على مواد مضادة للاكسدة الذي تجعل الشعر لا يتقصف لأنه يقوم بعمل خلق طبقة حماية لحماية فروة الرأس من الإشاعة التي تعمل على تقصفه وتساقطة.

فيتامين البيوتين

يعمل هذا الفيتامين على مساعدة الشعر وعدم تساقطة وتقوية النمو ويقوم البيوتين بإطالة الشعر.

فيتامين أ

تؤدي المشروبات والاطعمة والادوية التي تحتوي على فيتامين أ على مواد دهنية تسمى باسم الزهم وهي من أكثر المواد التي يحتاج إليها الشعر حتى يعطيه قوة لازمة ولمعان لحمايته من التقصف والتساقط.

فيتامين E

يحتوي على مضادات الاكسدة التي تعمل على بناء الأنسجة وهو يمنع الشعر من التساقط ويجعله ينمو من جديد وهذا الفيتامين يقوم بتقليل الالتهابات ويزيد من توفير الاكسجين ويزيد من الدورة الدموية ويقوم بإصلاح بصيلة الشعر.

فيتامين د

من أهم الفيتامينات التي إذا قلت في الجسم تسبب الثعلبة فهو يساعد في إنشاء بصيلات جديدة للشعر ويمنع تساقطه ويجب تناول الأسماك وزيت كبد السمك لزيادة فيتامين د في الجسم.

فيتامين ج

يعزز المناعة ويعطي الشعر بريق وحيوية ويمنع تساقطه وتقصفه ويساعد في إنتاج الكولاجين من تناول البرتقال والبروكلى والفراولة والكيوي واللفت.

في نهاية هذا المقال نكون عرضنا لكم جميع فيتامينات الشعر التي يجب اتباعها للحصول على شعر قوي لامع طويل غير مقصف وليس به مشاكل.