حاسبة حساب المواطن الجديدة 1445 وكيفية تقديم طلب اعتراض

حاسبة حساب المواطن الجديدة 1445 وكيفية تقديم طلب اعتراض
حاسبة حساب المواطن

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خدمات عدة لأبناء المملكة وبشكل خاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن، ومن أهم هذه الخدمات التي تقدمها خدمة حاسبة حساب المواطن التي تمكن المستفيد من حساب القيمة الشهرية التي سوف يحصل عليها من الدعم، حيث تقوم الحاسبة بتوضيح القيمة بشكل تقريبي أو بشكل دقيق وهذه الخدمة مقدمة لكافة المواطنين المسجلين لدى برنامج حساب المواطن أو الذين قد صدرت أهلية استحقاقهم للدعم ولم يتم صرف أول دفعة لهم.

حاسبة حساب المواطن الجديدة 1445 وكيفية تقديم طلب اعتراض
حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن

وفرت الوزارة العديد من الخطوات التي يستطيع المواطن من خلالها استخدام الحاسبة التقديرية لكى يمكنه التعرف على قيمة مبلغ الدعم الذي سوف يتحصل عليه في دفعة شهر يوليو ويمكن ذلك من خلال بعض الخطوات المحددة والتي جاءت كالآتي:

  1. أولاً يتم تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن.
  2.  ثم بعد ذلك يتم النقر على أيقونة حاسبة الدعم التقديرية.
  3. ثم يتم تعبئة الحقول المخصصة بالمعلومات المطلوبة.
  4. وفي حالة تسجيل المواطن للمرة الأولى فلابد من إدراج البيانات جميعها بشكل صحيح،  وأن تكون مطابقة للبيانات المتواجدة لدى الجهات الحكومية ذات الصلة وكذلك لابد من صحة بيانات الدخول.
  5. النقر بعد ذلك على خيار احسب لكى يتمكن المستخدم من التعرف على قيمة الدعم الخاصة به.
  6. وفي حال تعارض المبلغ الذي قد حصل عليها المستخدم مع المبلغ الذي ظهر له على الحاسبة التقديرية ففي هذه الحالة يمكنه أن يقدم طلب اعتراض.

 خطوات تقديم اعتراض على حساب المواطن

وفر برنامج حساب المواطن إعطاء الفرص للمستفيدين بتقديم اعتراض في حال اختلف المبلغ المستلم عن المبلغ الظاهر على الحاسبة التقديرية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن.
  • يتم تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  ثم الضغط على خيار الخدمات .
  • ومنها اختيار تبويب تقديم طلب اعتراض.

يتم ذكر السبب الذي استدعى إلى تقديم الاعتراض، ومن ثم النقر على أيقونة حفظ، بعد ذلك سوف تتلقى الجهات المختصة في البرنامج طلب الاعتراض والنظر فيه وتعمل بشكل مباشر على حل المشكلة التي تواجه المستفيد.