ما هو رقم البريد السعودي الرياض والخدمات المقدمة

ما هو رقم البريد السعودي الرياض والخدمات المقدمة

رقم البريد السعودي في الرياض هو مؤسسة حكومية تقدم العديد من الخدمات البريدية حيث يتواجد البريد السعودي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويسعى لتقديم خدمة عالية الجودة لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق تطلعاتهم وبهدف تحسين الخدمات، تسمح الإدارة العليا للبريد السعودي لجميع العملاء بتقديم الشكاوى وترحب بها كآلية قيّمة للتدقيق ونقطة البدء في تطوير الخدمات وتعتبر المؤسسة البريدية السعودية واحدة من أقدم المؤسسات الخدمية في البلاد وقد تأسست لتنظيم وتقديم الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية

ما هو رقم البريد السعودي الرياض والخدمات المقدمة

الرمز البريدي السعودي الرياض

يستخدم العديد من المواطنين السعوديين خدمات البريد السعودي بكثرة لإرسال واستقبال البضائع المحلية والدولية تعتبر البريد السعودي وظيفة مهمة جدًا بفضل انتشار التجارة الإلكترونية. في هذا السياق، سنتعرف على جميع طرق الاتصال وبيانات الاتصال بمؤسسة البريد السعودي.

  • يكون رقم صندوق بريد هو 777
  • الرمز البريدي الخاص بمؤسسة البريد السعودي هو 11421.
  • ونجد ان الهاتف الموحد الخاص بمؤسسة البريد السعودي يكون هو 920005700.

ما هي الخدمات المُقدمة من قِبل البريد السعودي

توفر مؤسسة البريد السعودي مجموعة كبيرة من الخدمات ذات الجودة العالية لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات العملاء، ومن بين تلك الخدمات الأهم:

  1. خدمة العنوان الوطني: هو من ابتكار البريد السعودي، وتمت الموافقة عليه كعنوان وطني شامل وموحد لكافة مناطق المملكة. وتم استخدامه كمرجع أساسي للملكية الفكرية في العناوين بالمملكة العربية السعودية.
  2. الخدمات البريدية واللوجستية،توفر مؤسسة البريد السعودي العديد من الخدمات، مثل خدمة البريد المسجل وخدمة البريد العادي وخدمة البريد الرسمي وخدمة البريد السريع وخدمة بريد الطرود وخدمة صندوق البريد وخدمة محطة الطرود البريدية.
  3. خدمة الوثائق الحكومية:هي خدمة تم تصميمها لنقل كافة المستندات الحكومية إلى عنوان العميل الوطني، باستخدام فريق توزيع خدمة واصل. ولكي يتمكن العميل من الاستفادة من خدمة تسليم المستندات الحكومية عبر البريد السعودي، يجب على المتعامل التسجيل مسبقًا في المستوى الوطني، باستخدام العنوان الموضح في العنصر الأول.
  4. خدمة العنوان البريدي (خدمة واصل) خدمات العنواين الدولية (واصل العالمية) وخدمات نظام العناوين البريدية، تعتبر العنوان البريدي السعودي من بين العناوين الحديثة في العالم، وقد حازت مؤسسة البريد السعودي على العديد من الجوائز العالمية والمحلية والإقليمية في هذا المجال وأيضًا في مجالات أخرى عديدة.

كيفية استلام شحنة من البريد السعودي

لاستلام شحنة من البريد السعودي، يجب اتباع خطوات محددة. إذا تم طلب شحنة شراء وترغب في استردادها بعد 3 ساعات من تقديم طلب الشحن، فإن هناك إجراءات معينة تتبعها الشركة. إذا كانت الشحنة ما زالت في فرع البريد، فسيتم إرجاعها للعميل بدون استرداد رسوم الخدمة وفي حالة خروج الشحنة من الفرع، يلزم على العميل رفع طلب استرداد عن طريق موقع سُبل أو من خلال قنوات سُبل المتاحة لخدمة العملاء. بعد ذلك، سيتم تسليم الشحنة للعميل عند وصولها إلى فرع البريد المحدد.